X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
24/01/2012 - 01:53:34 pm
تونس تأكل وحدها حلوى الافتتاح بهدفين في شباك المغرب .
موقع الغزال

نسور قرطاج يتفردون بأول فوز عربي في الجولة الافتتاحية لبطولة أمم افريقيا بكرة القدم، وذلك بعد الفوز على أسود الاطلسي 2-1.

بطولة أمم أفريقيا

المباراة: تونس - المغرب 2- 1.

الأهداف: سجل لتونس صابر خلفية في الدقيقة 34 ويوسف المساكني في الدقيقة 75، وسجل للمغرب حسين خرجا في الدقيقة 86.

حقق المنتخب التونسي لكرة القدم أول فوز عربي في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد فوزهم الاثنين على الجار المغربي الشقيق بنتيجة 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم الجابون والنيجر، حيث انتهت مباراة الاخيرين الافتتاحية بفوز الجابون 2-صفر.

وسبق أن تعرض المنتخب الليبي في مباراته الافتتاحية للخسارة أمام المضيف غينيا الاستوائية صفر-1، ضمن المجموعة الأولى، كما خسر المنتخب السوداني أمام ساحل العاج بنفس النتيجة ضمن المجموعة الثانية.

وفرض المنتخب المغربي سيطرته على بداية المباراة لكن مروان الشماخ ورفاقه عجزوا عن هز شباك الحارس التونسي أيمن المثلوثي، وبعد انقضاء نصف ساعة من الشوط الأول بدات خطورة المنتخب التونسي بالظهور ونجح النسور في اصطياد هدف الافتتاح عبر ركلة حرة مباشرة ومباغتة عانقت شباك نيدر المياغري حارس المغرب دون أن يلمسها أحد.

وبحث المنتخب المغربي عن هدف التعديل مع انطلاق الشوط الثاني إلا أن هدوء أعصاب اللاعبين التونسين فوت عليهم اي تهديد حقيقي للمرمى، وسرعان ما نجح المساكني في تعزيز تقدم بلادهب الهدف الثاني.

وتوترت أجواء المباراة في الدقائق الأخيرة التي نجح خلالها المغاربة في تقليص الفارق دون أن يمنع ذلك منتخب أول الثورات العربية من الاحتفال بفوزه الغالي مع صافرة الحكم الانكليزي دانيال بينيت.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت