X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
05/03/2012 - 02:15:50 pm
ريال مدريد يواصل التألق ويكتسح اسبانيول "الإبن العاق للبارسا " بالخمسة ويعيد فارق الصدارة إلى عشرة
موقع الغزال

واصل ريال مدريد تألقه في الدوري الاسباني ، وحقق فوزاً سهلاً على اسبانيول بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من (الليجا) امس الأحد، ليوسع الفارق مع البارسا إلى عشر نقاط مجدداً بعدما رفع رصيده للنقطة 67 في المركز الأول.


ويعرف اسبانيول ب "الإبن العاق" لمدينة برشلونة لأنه دوماً ما يعرقل من مسيرة البارسا المنتمي لنفس المدينة، ولكنه في المقابل يتعرض للهزائم على يد الريال بسهولة، حيث تمكن الفريق الكتالوني (اسبانيول) من التعادل مع البارسا (1-1) في الدور الأول، ولكنه خسر ذهاباً (4-0)، وإياباً (5-0) في الموسم الحالي من ريال مدريد.


أحرز أهداف الريال كل من كريستيانو رونالدو (30 هدف في الليجا) د24، وسامي خضيرة د38، وجونزالو هيجواين الذي عادت له الحاسة التهديفية بعد صيام عن التسجيل، د47، د78، وريكاردو كاكا د66.


دخل الفريقان بتشكيل 4-2-3-1، حيث دفع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بالمهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، وعاونه كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل، وريكاردو كاكا، أما في خط الوسط فقد حل تشابي الونسو وسامي خضيرة، وفي الخط الخلفي، مارسيلو وراموس وكارفاليو واربيلوا، وفي حراسة المرمى ايكر كاسياس.. أما اسبانيول فلم يمل بتشكيلته إلى الدفاع، حيث لم يؤمن دفاعاته جيداً، ولم يكثف من مهاجميه في الخط الأمامي لمباغتة الريال.


الشوط الأول كان أشبه بالحصة التدريبية، فلم يعاني الريال كثيراً امام اسبانيول المستسلم مبكراً، ولم يلعب بعمق دفاعي للتصدي لهجمات الريال السريعة والخاطفة .. وأين ؟ .. في ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.


الريال لم يستغرق سوى 24 دقيقة فقط، لتسجيل أول أهدافه عن طريق خطأ دفاعي من اسبانيول، حيث تمكن كريستيانو رونالدو الذي تلقى تمريرة سحرية من هيجواين، من التصويب بيسراه في شباك الحارس كيكو كاسيا.


توالت الهجمات والضغط على مناطق اسبانيول الدفاعية، وأضاع مهاجمو الريال فرصاً بالجملة، في حين لم يحرك الفريق الكتالوني ساكناً امام المنافس المدريدي، سواء في الهجوم أو الدفاع، فقد كان صيداً ثميناً لشباك الميرينجي بالبرنابيو.


الهدف الثاني حمل توقيع لاعب الوسط سامي خضيرة، حيث تسلم تمريرة من مسعود أوزيل، ليطلق الألماني تسديدة أسفل يسار المرمى لم يتمكن الحارس كاسيا من التصدي لها في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين نظيفين.


لم تكد تمر ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني، إلى أن تمكن الأرجنتيني هيجواين من تسجيل ثالث أهداف الملكي عندما هيأ له البرازيلي كاكا الكرة التي لم يتهاون المهاجم في إسكانها الشباك معلناً عن ثلاثية نظيفة للفريق الملكي.


وسجل كاكا الهدف الرابع على طريقته الخاصة، حينما توغل بالكرة من على حدود المنطقة إلى الجهة اليمنى، وسدد كرة أرضية زاحفة مرت على يمين الحارس كاسيا ليقضي على آمال الفريق المنتمي إلى مدينة برشلونة، في المباراة.


 


وعادت حاسة التهديف إلى هيجواين بعدما أطلق قذيفة اثر عرضية ومجهود أكثر من رائع لكاكا، لم يستطع الحارس التصدي لها ليعلن الأرجنتيني عن ثاني أهدافه وخامس هدف لريال مدريد في الدقيقة 78.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت