X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
18/12/2022 - 09:17:36 am
أوّل تعليق من المدرب المغربي بعد الخسارة أمام كرواتيا

أوّل تعليق من المدرب المغربي بعد الخسارة أمام كرواتيا

قال مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، السبت، إنه سعيد بأداء لاعبيه، رغم الخسارة من كرواتيا برسم مقابلة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال قطر 2022، مضيفا أن “التعب نال منا”.


ومباشرة بعد نهاية اللقاء، أعرب الركراكي عن أسفه لعدد الإصابات التي عانى منها الفريق، الذي أنهى مساره البطولي في كاس العالم رابعا، بالقول:”ليس سهلا أن تلعب مباراتك السابعة دون أن تشعر بالتعب” ثم تابع “كل اللاعبين قدموا مجهودا كبيرا، الكل تعب، الجميع بمن فيهم أشرف حكيمي وحكيم زياش

وقال كذلك إنه أقحم بدلاء في الشوط الثاني، لكن الفريق الخصم كان “أقوى وأكثر تنظيما” ثم استدرك “لكننا تسببنا لهم بمشاكل كبيرة حتى آخر ثانية

وأضاف أن الفريق المغربي استفاد من هذه الدورة وتعلم كثيرا “حتى نكون أقوى في المستقبل” مشيرا على أن المركز الرابع في كأس العالم يستحق الفرح لكنه أردف “يجب أن نعمل أكثر وهذا ماسنفعله”.

لم يغفل الركراكري الحديث عن أنصار المنتخب المغربي واعتذر منهم لآخر مبارتين، حيث سجل الأسود خسارتين متتاليتين، لكنه جدد التأكيد على أن الفريق بأكمله أدى ما عليه مشيدا بالروح الوطنية للاعبين وقال: “لقد رأيتم كيف يحبون القميص المغربي”.

وبعد مشوار تاريخي أسقط خلاله بلجيكا في دور المجموعات ثم إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي ليصبح بذلك أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، انتهى مشوار المغرب على يد فرنسا (صفر-2) في دور الأربعة، ما جعله يكتفي بمحاوله نيل برونزية المركز الثالث، قبل أن يتعثر اليوم أمام كرواتيا ويكتفي بالمركز الرابع.

وسبق أن أقر ركراكي عشية تجديد الموعد مع كرواتيا بعدما تعادلا سلباً في دور المجموعات، أن خوض مباراة تحديد المركز الثالث هي “أسوأ مباراة يمكن أن نلعبها”، لأن الطموح كان التواجد في النهائي.

وأن الركراكي وجه الشكر للاعبيه، وثمن احترافيهم وانضباطهم ومسؤوليتهم، خلال مشوار المونديال، حيث قادوا الأسود لإنجاز غير مسبوق.

كما عبر الركراكي لهم عن فخره "بتدريب مثل تلك المجموعة" المميزة، مؤكدا لهم أن التضحيات التي بذلوها جديرة بالإشادة.

وبات أسود الأطلس أول منتخب عربي وأفريقي يصل للمربع الذهبي في تاريخ نهائيات كأس العالم. 

وقطع منتخب المغرب مشوارا مميزا في كأس العالم 2022، إذ تأهل في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، أمام كرواتيا وبلجيكا وكندا على الترتيب.
 وفي ثمن النهائي أطاح الأسود بمنتخب إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل السلبي، ثم هزموا البرتغال 1-0 ليبلغوا نصف النهائي حيث خسروا من فرنسا 2-0.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت