X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
14/10/2011 - 01:31:50 pm
ماذا لو: تولى مورينيو تدريب برشلونة؟
موقع الغزال

كاميرات تتزاحم حول منصة كبيرة داخل "كامب نو".. أقلام تلمع أسنتها في أيدي صحفيين ينتظرون بشغف بالغ ظهور "الرجل الخاص" على المنصة.. جماهير تملأ جنبات الملعب تهتف لمدربها الجديد الذي افتكته من أنياب عدوها اللدود ريال مدريد.. وأخيرًا يظهر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني على المنصة ملوحًا بيديه قبيل خطبته العصماء التاريخية!

في تموز/يوليو 2012 قرر جوزيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة الرحيل لقيادة إنتر ميلان الإيطالي بعدما ملّ البطولات التي حازها البارسا تحت قيادته، واستغل ساندرو روسيل رئيس النادي الكتالوني خلافًا بين مورينيو وبين إدارة ناديه حول صفقات الموسم الجديد ليخطف المدرب البرتغالي إلى كتالونيا وينجح في التعاقد معه.

بعد ساعات من الانتظار، دخل مورينيو إلى ساحة "كامب نو" محمولاً على أعناق فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة الذي حاول أن يأمن مكر البرتغالي فور إعلان التعاقد معه فامتدحه قائلا إنه الأفضل في العالم وليس كمثله مدرب، ممهدًا لمحو ذكريات مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضية من البطولة حين حدث احتكاك بينهما كاد يتطور لاشتباك بالأيدي.

أنزل الحارس المخضرم مدربه الجديد من سماء النفاق إلى أرض الملعب ليرتقي مورينيو سلمًا درجاته معدودة، ثم يقف على المنصة ويبدأ حديثه قائلاً: "أعلم أنكم تعيشون سعادة غامرة بعد موافقتي على تدريب برشلونة.. هذه مرحلة جديدة في تاريخ الفريق يستقبل خلالها مدربًا عظيمًا".

غوارديولا الفقير

لم تفق جماهير البارسا من صدمة الكلمات الأولى للمدرب البرتغالي حتى انتقل مورينيو للحديث عن غوارديولا الذي رحل عن الفريق قبل أيام قليلة قائلاً: "غوارديولا ليس سبب انجازات برشلونة، لقد كان مدربًا عاديًا لكنه امتلك مجموعة متميزة من اللاعبين كما أن الحظ سانده إذ لم يكن هناك مدرب متميز مثلي في الليغا إلا مؤخرًا"، ويضيف: "تذكروا نصف نهائي دوري الأبطال حين تفوقت عليه ولم يتمكن ميسي ولا تشافي من إنقاذ الفريق".

ووعد المدرب البرتغالي أنصار البارسا بتحقيق طفرة هائلة في أداء الفريق ليدرك الجميع أن الفارق بينه وبين المدرب السابق كبير للغاية وأن المقارنة بينهما لا تصح على الإطلاق.

 

بيريز "....."

وفجر مورينيو مفاجأة كبيرة بقوله إن سبب رحيله عن ريال مدريد ليس خلافًا حول صفقات الموسم الجديد كما تردد، ولكن لأنه اكتشف سرقة فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعض أغراض اللاعبين، ويضيف: "كانت الجولة قبل الأخيرة من الليغا وعقب تفوقنا على سوسيداد أسرعت إلى غرفة خلع الملابس قبل اللاعبين وفوجئت هناك ببيريز يقوم بأخذ ماكينة حلاقة فخمة خاصة بكرسيتانو رونالدو، بيريز لم يعلم أنني رأيته لكنني قررت منذ ذلك اليوم ألا استمر في ناد يقوده حرامي تافه".

الطفل رونالدو

صمت مورينيو لحظات، وعاد بعدها ليقول: "هل تذكرون ماذا قلت عن رونالدو قبل ست سنوات حين كنت مدربًا لتشيلسي وكان اللاعب في صفوف مانشستر يونايتد".. واستطرد: "قلت إنه لاعب غير محترم وأن السبب في ذلك طفولته القاسية التي عاشها.. وأنا اليوم أردد هذا الحديث هو طفل غبي لقد عانيت كثيرًا حتى أتمكن من السيطرة عليه".

وأضاف المدرب المغرور: "لقد صبرت عليه كثيرًا، ودللته كما تفعل الأم بوليدها الصغير لكن دون فائدة.. حاولت منع فضائحه عن الإعلام لكن غباءه حال دون ذلك".

وقبل أن ينهي المدرب الاستثنائي كلمته التاريخية في حفل تقديمه كمدرب للبارسا أكد نيته تغيير طريقة لعب الفريق الكتالوني، مشيرًا إلى أنه سيقوم بشراء ثلاثة مدافعين وأن بويول لن يكون أساسيًا في صفوف الفريق الموسم الجديد لأنه على حد قول المدرب البرتغالي "لاعب بدين وبـ"كرش".

كما أشار مورينيو إلى أنه سيغير الطريقة التي اعتاد برشلونة اللعب بها، قائلاً إن عصر "التيك تاك" انتهى لأنها طريقة فاشلة حاول كرويف إفساد كرة القدم بها، وأوضح أن الطريقة التي واجه بها إنتر ميلان فريق برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين ستكون الطريقة التي سينتهجها البارسا.

ربما لم ولن يحدث أي شيء من هذا على أرض الواقع، لكن دعونا لا ننسى أن زاوية "ماذا لو" هي زاوية للأحداث الخيالية التي لم ولن تقع.. أو أن كل شيء جائز في عالم كرة القدم!




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت