X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
20/09/2012 - 06:51:49 am
يوفي "العجوز" يستعيد شبابه ويحرم تشيلسي من "أوسكار" أوروبي..
افتتح حامل اللقب تشيلسي نتيجة المباراة بهدفين صاروخيين من البرازيلي أوسكار في الدقيقتين 31 و33، قبل ان يضيق ارتورو فيدال النتيجة لليوفي في الدقيقة 38، ويتعادل البديل فابيو كوالياريلا في الدقيقة 80 استعاد فريق السيدة العجوز يوفنتوس شبابه الأوروبي بعد غياب ثلاثة أعوام وحول تأخره بهدفين لأوسكار لاعب تشيلسي لتعادل 2-2 على ملعب ستامفوردبريدج بلندن في مستهل مباريات الفريقين بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وافتتح حامل اللقب نتيجة المباراة بهدفين صاروخيين من البرازيلي أوسكار في الدقيقتين 31 و33، قبل ان يضيق ارتورو فيدال النتيجة لليوفي في الدقيقة 38، ويتعادل البديل فابيو كوالياريلا في الدقيقة 80.
وكان تشيلسي الطرف الأخطر على مدار الشوط الأول، قبل ان ينتفض اليوفي بهجوم كاسح في الشوط الثاني مستغلا تراجع البلوز الدفاعي.
وسكار
الهدوء والحذر كانا أبرز ملامح العشر دقائق الأولى من المباراة، قبل ان يسدد لامبارد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 يلتقطها بثبات الحارس الدولي الايطالي جانلوجي بوفون.
وسنحت فرصة خطيرة للبلوز في الدقيقة 19 بعد ان أرسل هازارد عرضية خطيرة من الناحية اليسرى استقبلها توريس برأسه وابعدها دفاع اليوفي ركنية.
وأضاع كلاوديو ماركيزيو أخطر فرص السيدة العجوز في الدقيقة 22 بعد ان استقبل بينية طولية من بيرلو انفرد على اثرها بمرمى تشيك الذي انقذ مرماه من هدف مؤكد.
واصل اليوفي ضغطه على مرمى تشيلسي، ومرر فيدال كرة سحرية لفوسينيتش داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29 سددها الأخير في الشباك الخارجية للمرمى.
وفاجأ البرازيلي الشاب أوسكار فريق اليوفي بتسديدة قوية من خارج منطة الجزاء، اصطدمت بالمدافع ليوناردو بونوتشي وحولت اتجاها في شباك بوفون لتعلن الهدف الأول لحامل اللقب في الدقيقة 31.
ولم يحتج أوسكار لمساعدة مدافعي اليوفي لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33 بنفس الطريقة بعد ان سدد كرة صاروخية سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس بوفون.
ونجح التشيلي فيدال في تضييق فارق الهدافين بعد ان سدد كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء لم يحرك لها تشيك ساكنا في الدقيقة 38 محرزا الهدف الأول لليوفي.
وسدد رامريس كرة قوية مع نهاية الشوط ابعدها بوفون، ثم سنحت ضربة حرة مباشرة لبيرلو سددها خارج مرمى تشيك.
شباب اليوفي
بداية الشوط الثاني جاءت قوية من جانب تشيلسي وسدد رامريس كرة خطيرة تصدى لها بوفون ببراعة في الدقيقة 50، وتبعها تصويبة من ضربة ثابتة للامبارد أمنها حارس إيطاليا. سيطر اليوفي على المباراة بعد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ولكن دون هجمات خطيرة على مرمى تشيك الذي أمنه لاعبيه بدفاع محكم.
وخرج أوسكار محرز هدفي تشيلسي من المباراة مع الدقيقة 75 بعد تدخل عنيف من فيدال، واشترك خوان ماتا بدلا منه.
ولعب هازارد كرة ثنائية رائعة مع ماتا في الدقيقة 78 انطلق بها الأخير داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، اصطدمت في الشباك الخارجية لمرمى بوفون.
وأرسل ماركيزيو بينية مثالية للبديل فابيو كوالياريلا في الدقيقة 80 انفرد بها أمام مرمى تشيك ووضع الكرة بين أقدامه محرزا هدف التعادل لليوفي.
وكاد كوالياريلا ان يدخل التاريخ على ملعب ستامفوردبريدج بالهدف الثالث، لولا ضياع تصويبته التي ارطمت بالعارضة في الدقيقة 87.






























Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت