X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
13/01/2012 - 07:57:08 pm
لمَ الحليب مفيد لصحتك؟
موقع الغزال

يُعرف الحليب باحتوائه على الكالسيوم وبالتالي هو مهم لصحة العظام، ولكن هل كنت تعلمين أن الحليب يحتوي على أكثر من 9 عناصر غذائية أساسية؟

فهو يحتوي على
البروتين، النشويات، الفيتامينات والمعادن والدهون:

• 
البروتين مهم  لمكافحة الأمراض، تجديد الخلايا، بناء العضلات ومهمّ لصحة الشعر والأظافر. لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات مدروسة من البروتين.  ويُعتبر الحليب مصدراً هاماً جداً للبروتين إذ يحتوي كل كوب على 8 غرام تقريباً.
• مصدر النشويات في الحليب هو سكر اللاكتوز  الذي يمنح الجسم
الطاقة.

• 
المعادن والفيتامينات إن الحليب غني بالعديد من المغذيات الضرورية لصحة أفضل، لعظام أقوى (الكالسيوم، الفيتامين D والفوسفور)، لنشاط أكبر (الفيتاميناتB)، لجهاز مناعة أقوى ولبشرة أكثر صحة (الفيتامين A).

• الدهون في الحليب تحتوي على أحماض دهنية أساسية وهي ضرورية لخلايا الجسم شرط أن تكون بكميات معتدلة.

سؤال للطبيب: هل الحليب يسبب السمنة؟

إن الحليب لا يحتوي على وحدات حرارية كبيرة إذا كان قليل الدسم أو خالٍ من الدسم. إذا كنت تتبعين حمية، ركزي على التخفيف من الدسم ضمن نظامك الغذائي. إذاً لا تحذفي الحليب من نظامك الغذائي بالكامل، بل اختاري الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم. فهو يحتوي على كامل المغذيات في الحليب الكامل الدسم باستثناء الدسم.

من الضروري التنبّه إلى أن ليس كل أنواع الحليب متشابهة، فالحليب الأساسي هو واحد إلا أن تعزيز الحليب بالفيتامينات والمعادن هي عملية دقيقة، وكمية ونوعية العناصر المضافة تؤثر مباشرة على الصحة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت