X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
24/01/2012 - 01:32:03 pm
ربى ورور بنظرة وكلمة عن الرياضة كنهج حياة
موقع الغزال

الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف: الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات. تختلف الرياضات باختلاف المجالات، الأنواع، والأهداف، وتؤثر وتتأثر على ومن الفرد والمجتمعات. الإعلامية ربى ورور التي تتعامل مع الرياضة كنهج حياه في حياتها اليومية ارتأت الى جانب طاقم العمل ارتأوا تخصيص حلقة من البرنامج الثقافي الاجتماعي نظرة وكلمة عن الرياضة كأسلوب حياة، ولهذا الغرض قامت باستضافة رياضيين مميزين كل في مجاله ليشاركوا المشاهدين بأسلوب حياتهم الرياضي.

هاني خليل ابن قرية الفرديس بطل إسرائيل في الملاكمة التايلندية، تحدث عن مساره الحافل بالإنجازات والبطولات المشرفة، إلى جانب معاناة الرياضيين العرب المتمثلة بحياته اليومية التي تضطره إلى احتراف مهنة أخرى غير الملاكمة ليتمكن من تحقيق ذاته في المجال الرياضي.

عبد رباح ابن عرابة وهو لاعب و  مدرب في فريق الأخوة عرابة درجة أولى، ومهندس معماري ومساحة تحدث من منظاره الشخصي الى تعامل المجتمع العربي مع الرياضة عامة وكرة القدم خاصة الذي ينعكس بزيادة الوعي والاهتمام من جهة وقلة الدعم من جهة أخرى ولو أن الرياضة تحتوي على جانب تربوي من حيث لفت النظر والاهتمام خاصة لدى الشبيبة إلى النشاط والابتعاد عن المضرات. 

سجود محاجنة من يافة الناصرة رياضة ومدربة ايروبيكا وزومبا تحدثت عن اختيارها لموضوع الرياضة ومدى تقبل المحيط والعائلة هذا القرار، الى جانب التركيز على رياضة الزومبا خاصة وأنها دأبت على نشرها في المجتمع العربي، كما وتطرقت الى الأثر الايجابي للرياضة على حياتها.  

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 1/29 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 2/4 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " نعم للصحة للحيوية للحركة والنشاط ونعم لما تحويه الرياضة من قيم أخلاقية وروح رياضة ".

يشار أنه سيتم يوم السبت 1/28 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن الجنسانية والتربية الجنسية في المجتمع العربي. بمشاركة: سريدة منصور – أسعد مرشدة قطرية في التربية الجنسية في المجتمع العربي في وزارة المعارف، صفاء طميش مديرة منتدى الجنسانية - المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة.

 

بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت