X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
07/02/2012 - 09:47:30 pm
الاعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن النوم والاحلام
موقع الغزال

ينصح الأطباء دائما بألا يقل عدد ساعات النوم عن ثمان ساعات في اليوم، وبذلك نقضي كبشر مايقرب من ثلث حياتنا نائمين. الاعلامية ربى ورور في محاولة لفهم ديناميكية عمل جسم وعقل الانسان الواعي واللاواعي قامت بالتعاون مع طاقم العمل باعداد حلقة مميزة عن النوم والأحلام بمشاركة الاخصائيين:  سهير سرية، مختصة في تشخيص وعلاج طب النوم. وخليل سبيت محلل نفسي يندرج من مدرسة التحليل النفسي الفرويدية واختصاصي نفسي عيادي.

 

دار الحوار مع الاخصائية سهير سرية في البرنامج حول النوم وفوائده ، مراحل النوم وممياتها، اضطرابات النوم وتوصيات من أجل نوم صحي وهانئ. أما المحلل خليل سبيت فتطرق الى الحاجة الى النوم حسب الطب النفسي وتأثيره على الصحة النفسية، الاحلام أنواعها، معانيها وتداعياتها، الى جانب توظيف الحلم في العلاج النفسي.

 

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 12/2 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 18/2 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " قالوا إن الحلم جنون قصير، وإن الجنون حلم طويل .  وأما المجنون فهو حالم يقّظ. حتى لو كان الحلم مجنون، لا تتوقفوا عن الاحلام !! احلموا في الليل واحلموا في النهار وبكل لحظة، فالاحلام وقود الحياة ولهيب النجاح".

 

يشار أنه سيتم يوم السبت 4/2 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن عن مشكلة الخوف من الامتحانات، بمشاركة: جودت عاصلة - اخصائي نفسي،  وشادي مصالحة – حاصل على الماجستير في مجال الاستشارة التربوية والارشاد النفسي، مدرب (كاوتشينج)، عامل اجتماعي ومعالج في مركز "لطيف" المركز العيادي النفسي لعلاج الاطفال المراهقين والعائلة.

 

بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت