X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
20/02/2012 - 05:06:05 pm
باحثون: صيام يومين كل أسبوع يقي من آلزهايمر
موقع الغزال

كشف مجموعة من الباحثين بالمعهد الوطني للشيخوخة، في مدينة "بالتيمور" الأمريكية, أن صيام يومين من كل أسبوع يحمي المخ من التعرض لأمراض خطيرة كالزهايمر والشلل الرعاش وغيرهما.
وأوضح الباحثون بأنهم وجدوا أدلة تؤكد أن التوقف لفترت عن تناول الطعام ليومين في الأسبوع، يمكن أن يحمى المخ من اثنين من أخطر أمراض العصر الحالي وهما، الزهايمر والشلل الرعاش وأمراض أخرى.

وقال البروفيسور مارك ماتسون، رئيس مختبر العلوم العصبية بالمعهد، إن الحد من السعرات الحرارية التي يحصل عليها المرء، يساعد على حماية المخ، لكن القيام بذلك من خلال خفض كمية المواد الغذائية التي يتم الحصول عليها ليس على الأرجح الطريقة الأفضل للحصول على هذه الحماية، بل الأفضل هو القيام بفترات متقطعة من الصيام والتي لا نأكل فيها شيئا على الإطلاق، ثم فترات أخرى نأكل فيها حسبما نريد.
وكان العلماء قد توصلوا من قبل إلى أن اتباع النظام الغذائي يعد وصفة لحياة أطول، لكن ماتسون وزملاءه توصلوا إلى أن التجويع لا يساعد فقط على تجنب اعتلال الصحة والموت المبكر، ولكن يؤجل ظهور الظروف التي تؤثر في المخ بما فيها السكتات الدماغية، وهو ما أكدته التجارب على الحيوانات.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت