X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
17/07/2019 - 09:20:04 am
البلاد تتأهب لموجة الحرّ المتطرفة

 البلاد تتأهب لموجة الحرّ المتطرفة

تحذيرات للجمهور وتخوفات من اندلاع حرائق 

يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة ، اليوم الأربعاء، بحيث تتأثر البلاد بموجة حارة متوسطة الى قوية ، وتكون الأجواء حارة في كافة المناطق

بما في ذلك المناطق الجبلية. ويُتوقع أن تصل درجة الحرارة الى منتصف الثلاثينيات في الجبال والى نهاية الثلاثينيات في المناطق المنخفضة ، والى منتصف الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت ، وفي ساعات الليل تبقى الأجواء حارة وغير مريحة في معظم المناطق ، وتكون الأجواء رطبة نسبياً في السواحل ومدن السهل الساحلي، أما الرياح فتكون جنوبية غربية تتحول الى شمالية غربية أحياناً .
يوم الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويخف تأثير الموجة الحارة ولكن تبقى الأجواء حارة في مختلف المناطق ، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة الى مطلع الثلاثينيات في الجبال والى منتصفها في المناطق المنخفضة ، والى مطلع الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت . وفي ساعات الليل تبقى الأجواء دافئة نسبياً والحرارة فوق معدلاتها بنحو 4 درجات ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة أحياناً .
يوم الجمعة، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل السنوي العام، ويسود جو صيفي عادي في المناطق الجبلية وحار نسبياً الى حار في المناطق السهلية. مع ساعات المساء والليل يسود جو لطيف ومنعش في كافة المناطق خاصة الجبلية منها. 

من جانبها ، أصدرت وزارة الصحة بيانا صحفيا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، ناشدت خلاله المواطنين جميعا وخصوصا المسنين والمرضى بعدم التعرض للحرارة وأشعة الشمس ، والامتناع عن النشاط الرياضي والاجتهاد غير الضروري ، والاهتمام بشرب المياه والتواجد في الأماكن المكيفة ".

في سلطة الإطفاء والإنقاذ اجروا أيضا استعدادات خاصة لهذا اليوم، ويطالبون الجمهور بعد اشعال النيران لأنها قد تنتشر بسرعة وتشكل خطرا وتلتهم مساحات. وفي "نجمة داود الحمراء" استعدت الطواقم لاحتمالات حصول حالات جفاف 
واغماء واعياء بسبب درجات الحرارة المرتفعة وعززت طواقمها. اما في "قطار إسرائيل" فاستعدوا أيضا لاحتمالات حدوث تشويشات في حركة القطارات. 

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المناطق نهار اليوم الاربعاء:
طبريا 43
الناصرة 38
حيفا 34
يافا 35
جنين 39
اريحا 44
رام الله 35
القدس 36
غزة 37
بئر السبع 42










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت