X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
01/03/2020 - 04:10:34 pm
افتتاح المركز المشترك لوزارة الصحة

افتتاح المركز المشترك لوزارة الصحة  وصناديق المرضى ومؤسسة نجمة داود الحمراء

  تم تلقّي المئات من استفسارات المواطنين بخصوص موضوع  الكورونا في مركز الاستفسارات  101 الخاص  بمؤسسة نجمة داود الحمراء

مساء يوم السبت الماضي  ، وبناءً على طلب من وزارة الصحة ، افتتحت نجمة داود الحمراء مركزا  خاصًا لعلاج الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا.  ومنذ بدء العمل في هذا المركز  ، تم تلقّي مئات الاستفسارات بشأن فيروس الكورونا في مركز  101 الخاص  بمؤسسة نجمة داود الحمراء .

وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة، يجب على أي شخص  يمكث في الحجر البيتي، أو أي شخص كان على اتصال بمريض  كورونا أو يشعر بتخوّف من الإصابة بالفيروس ، ولديه أعراض مثل الحمّى أو السعال أو أعراض أخرى في الجهاز التنفسي ، يجب عليه  الاتصال  بمركز 101 التابع لنجمة داود الحمراء .

 يقوم المسعفون والمضمّدون  باشراك طبيب أو ممرض، والذين بدورهم يقومون بالتشاور مع الطبيب اللوائي  التابع لوزارة الصحة حول كيفية متابعة الرعاية الطبية.

ووفقًا للأعراض ، يتم اتخاذ قرار بشأن إرسال مُسعف لإجراء فحوصات في منزل  المريض دون إجلائه الى المستشفى  في هذا الوقت

وسيتم نقل العيّنة إلى المختبر في مركز شيبا الطبي في تل هشومير ، لنفي وجود فيروس كورونا في جسمه.  إذا لزم الأمر ، سيتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل المريض إلى المستشفى في ظروف العزل الخاصة.

خضع العشرات من المسعفين والمضمّدين في نجمة داود الحمراء  لتدريب متخصّص لأخذ العيّنات لفحص وجود او عدم وجود فيروس الكورونا.  كجزء من التدريب ، تم تدريب المسعفين والمضمّدين على أخذ عيّنات لعابيّة من المريض،مع الحرص التام على الوقاية  الكاملة من العدوى من خلال ارتداء بدلات خاصة .في الوقت نفسه ، تم تدريب المسعفين والمضمّدين في مراكز  101 التابعة لنجمة داود الحمراء على طرح الأسئلة وكيفية إدارة الحالات . وتحقيقًا لهذه الغاية ، طوّرت نجمة داود الحمراء أنظمة خاصة ،من بينها مكالمة فيديو مع المريض.

تواصل نجمة داود الحمراء  تشغيل مركز التفتيش في مطار بن غوريون ، حيث يقوم المسعفون والمضمّدون التابعون لها باستجواب المسافرين الذين يصلون إلى الموقع وإجراء الاختبارات ، وفقًا للبروتوكولات الطبية الواضحة التي وضعتها وزارة الصحة.

المدير العام لمؤسسة  نجمة داود الحمراء ، إيلي بين، يقول: "بناءً على طلب وزارة الصحة ، قامت   نجمة داود الحمراء ، بصفتها منظمة الإنقاذ الوطنية الإسرائيلية ، بافتتاح مركز خاص يقدم الخدمة في موضوع الكورونا ، وإذا لزم الأمر نرسل مُسعفين إلى منازل المرضى، لأخذ العيّنات   لاستبعاد وجود الفيروس في أجسادهم.  انضم العشرات من المُسعفين ذوي الخبرة والمهنيين إلى المهمة ، حيث يدركون أهمية إجراء الفحوصات الطبية في منزل المريض لمنع انتشار الفيروس في إسرائيل.  تتم حماية المُسعفين على أعلى مستوى ، من خلال بدلات  مخصّصة لمنع اصابتهم بالعدوى  ، وفقًا للبروتوكول المتّبع في هذه الحالات ، والذي نمارسه  أيضًا بشكل روتيني.  تعمل نجمة داود الحمراء  بالتعاون والتنسيق الكاملين مع وزارة الصحة والمستشفيات وصناديق المرضى  ، وستواصل بذل قصارى جهدها للمساعدة في الجهد الوطني لمنع انتشار فيروس الكورونا في إسرائيل. "







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت