X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
11/03/2020 - 04:41:27 pm
إزالة ورم ملاصق للعامود الفقري

إزالة ورم ملاصق للعامود الفقري

إكتشف لدى مريضة كانت قد وصلت على جناح السرعة إلى قسم جراحة الصدر بالمركز الطبي باده – بوريا، اثر معاناتها من آلام البطن، أنها تعاني من ورم بحجم 4 سنتيمرات في مكان خطر جدًا، إذ أوضحت الفحوصات أن الورم موجود بشكل ملاصق للعامود الفقري والشريان الأبهر (الوتين).

وصلت ملك جماحنة (41 عامًا) من كفر كنا الى المركز الطبي باده – بوريا، بعد أن عانت من آلام البطن والتهاب الزائدة الدودية. بعد إجراء عملية استئصال الزائدة، خضعت لفحص في قسم جراحة الصدر واتمام فحص بالرنين المغناطيسي MRI، والذي أكد شكوك الأطباء بشأن وجود ورم بمنطقة ملاصقة للعامود الفقري والشريان الأبهر.

وفقًا لد. روني بن آفي، مدير وحدة جراحة الصدر التي تشكل جزءًا من جهاز القلب والأوعية الدموية، يدور الحديث عن "عملية جراحية ميكروسكوبية بواسطة ثقوب صغيرة بحجم 10 ميليمترات. نجحنا باستئصال الورم من الصدر والذي كان ملاصقًا للعامود الفقري والشريان الأبهر. بلغ حجم الورم 4 سنتيمترات، وقد أزيل وفُحص ليتضح لمزيد الحظ أن الحديث عن ورم حميد".

وأوضح د. بن ىفي أنه لمزيد الحظ فقد تم اكتشاف الورم قبل أن يكبر حجمًا، حالة كان سيزيد الضغط فيها على العامود الفقري والشريان الأبهر، ويشكل خطرًا على حياة ملك".

تم تسريح ملك للعلاج المنزلي في غضون يومين مع تحسّن حالتها وشعورها بشكل أفضل، وبات بوسعها العودة الى النشاط المعتاد.







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت