X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
14/03/2020 - 09:07:53 pm
فيروس كورونا: معلومات لمرضى الاورام والدم

فيروس كورونا: معلومات لمرضى الاورام والدم

مرض COVID-19 الناجم عن فيروس المعروف باسم كورونا يشكل تحدياً خاصاً للمرضى وعائلاتهم. مرضى السرطان، وخاصة أولئك الذين يخضعون لعلاج فعال، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والمضاعفات.

بما أن هذا المرض جديد، لا توجد حتى الآن معلومات كافية عن الخطر المعرضون له مرضى السرطان. المرضى بعد زراعة النخاع العظمي، المرضى الذين يعانون من سرطان الدم ومرضى السرطان الذين يخضعون لعلاج كيميائي فعال على الأرجح انهم متواجدون بخطر اعلى. المرضى الذين يتلقون العلاج البيولوجي أو علاج المناعي والمرضى الذين يعانون من مرض سرطان فعال الذين لا يخضعون لعلاج أيضا هم قد يكونون في خطر متزايد.

هل يجب أن أكون في عزلة؟

لا. إذا لم تتعرض لمريض تم تشخيصه ولم تكن ضمن مجموعات الخطر على النحو المحدد من قبل وزارة الصحة من وقت لآخر (على سبيل المثال، شخص عائد من الخارج) فلست مجبرا بالعزل. ومع ذلك، نظرًا لأن خطر الإصابة بالمرض قد يكون عاليا، فمن المستحسن اتخاذ عدة خطوات لتقليل نسبه الخطر. ينتقل الفيروس بشكل أساسي مباشرة بين البشر، خاصة عندما تكون مسافة التعرض أقل من مترين. بالإضافة إلى ذلك، قد يبقى ضمن قطرات على أسطح مختلفة. ولذلك يوصى بما يلي:

* تجنب التعرض للأشخاص الذين قد يكونون مرضى قدر الإمكان.

* تجنب السفر بوسائل النقل العام إن أمكن.

* تجنب الأماكن المزدحمة، مثل المتاجر والمطاعم ومراكز التسوق، والابتعاد عن المرضى.

* من المستحسن ممارسة الرياضة وحتى الخروج من المنزل، على سبيل المثال، للمشي، ولكن تجنب الأماكن المزدحم والابتعاد عن الاخرين بمسافه مترين على الاقل.

كيف يمكنني الحفاظ على النظافة؟

يجب غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل، تجنب لمس الوجه قدر الإمكان، العطس، السعال باستخدام المنديل أو الكوع، وتنظيف الأسطح والأشياء التي تلمس بانتظام.

هل يجب أن ألغي الموعد وان لا أذهب إلى قسم الأورام أو قسم التابع لأمراض الدم؟

لا ينصح بإلغاء قائمة الانتظار ويجب أن تتم الزيارة أو العلاج كما تم التخطيط له. وقد يرشدك طبيبك أو عيادتك حول طرق بديلة للزيارة، مثل التطبيب عن بُعد أو الاستشارة الهاتفية أو البريد الإلكتروني. حيثما أمكن، يجب تجنب المرافقة عند الزيارة، وعلى أي حال، لا ينبغي إحضار أكثر من رفيق واحد.

ماذا أفعل إذا شعرت بالسوء؟

عوارض المرض: الحمى والسعال وضيق التنفس. إذا شعرت بالسوء نتيجة لهذه الأعراض، فيجب عليك الاتصال بجمعية نجمه داود الحمراء أو غرفة الطوارئ. إذا كنت تعاني من الحمى و / أو أعراض في الجهاز التنفسي، أخبر طبيبك مسبقًا وتجنب دخول معهد الاورام دون  تنسيق مسبق. قبل التوجه إلى المستشفى، ارتدِ قناعًا يغطي الفم والأنف. وتذكر أنه ليس كل علامة طفيفة هي دليل على وجود المرض ويجب ممارستها بعناية قبل التقدم بطلب للفحص.

كيف يمكنني تعزيز جهاز المناعة لدي؟

يجب الحفاظ على نمط حياة صحي بما في ذلك ممارسة الرياضة بانتظام في المنزل او المشي (يفضل تجنب النشاط في الصالات الرياضية، هؤلاء الذين تم تشخيصهم بالفيروس عليهم تجنب التدخين بالإضافة الى الاضرار الاخرى التي تساهم في تعزيز الفيروس

واتباع ساعات نوم وتغذيه منتظمة قدر الامكان.

اسال طبيبك عن الاجراءات التي عليك اتباعها والموصى بها مثل لقاح الانفلونزا ولقاح الالتهاب الرئوي.

1-800-36-36-55

 جمعية مكافحة السرطان 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت