X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
21/03/2020 - 12:04:52 pm
د. نعيم أبو فريحة: دق ناقوس الخطر

د. نعيم أبو فريحة: دق ناقوس الخطر

وإن بدأت الإصابات بالمجتمع العربي فالنتيجة ستكون وخيمة


كشف الدكتور نعيم أبو فريحة أخصائي طب باطني وجهاز هضمي، في حديث مع مرفت أشقر، الناطقة بلسان وزارة الصحة للإعلام العربي حول موضوع الكورونا، والمفوضة من قبل مكتب مزاوي للإعلام والإعلان أنّ "النقب شهدت اليوم حالة من الهلع في أعقاب الإعلان عن إصابة طبيبة تعمل في عيادة في كسيفة بفيروس الكورونا وهو ما جعل المواطنين في النقب يشعرون بأنّ المرض ليس بعيدًا عنهم".
وقال د. أبو فريحة رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب: "نرى شريحتين من المجتمع، الأولى تعمل وفقًا للتوصيات والتعليمات التي تنشرها وزارة الصحة، والأخرى تعيش حالة لا مبالاة، ظنًا منها أنّ "هذا لن يحدث لي"، وأما اليوم وفي أعقاب انتشار خبر إصابة طبيبة من النقب بالكورونا، خيّم الخوف على المواطنين لشعورهم أنّ المرض بات قريبًا منهم". ولفت إلى أنّ "هناك ضرورة ملحة لاستمرار عملية رفع الوعي في المجتمع العربي وخصوصًا في النقب الذي يجب التعامل معه بخصوصية لرفع التوعية الصحية الهادفة لتحسين ظروف أبناء المجتمع".
وحذّر د. أبو فريحة "بأنه في حال بدأت الإصابات بالمجتمع العربي فإن النتيجة ستكون وخيمة" وعليه "نناشد أهلنا في المجتمع والنقب بتطبيق الإرشادات وبأخذ التعليمات بجدية".




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت