X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
04/04/2020 - 12:43:49 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 7589 مريض 

اخبار الكورونا 

افادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 7589 مريض 

حتى الساعة 09:30 من صباح اليوم السبت بينهم 43 حالة وفاة 

ومن مجمل المصابين هناك 6839 وصفت حالتهم بالطفيفة، 166 متوسطة و 213 بحالة خطيرة

د. محمد مصالحة: الكورونا على الباب فلا تفتحوه


قال الدكتور محمد مصالحة موجهًا كلمته الى المواطنين: "الكورونا ليست مزحة وقد تقتل كبار السن. الرجاء منكم الإنتباه، إبقوا في بيوتكم لأن الكورونا تعيش في جسم الإنسان وتنتقل من شخص لآخر، وإذا التزمنا بيوتنا نحد من انتقال العدوى. عليكم بالصبر وابقوا في الحجر. كل من يشتاق لأحبابه عليه الاتصال بهم. الكورونا على الباب لا تفتحوه".

د. أمين قنبر من القدس: العيب هو ألا نجري فحص الكورونا في حال ظهور علامات المرض

قال د. أمين قنبر من حي سلوان في القدس، أخصائي صحة عامة في وزارة الصحة: "إن مرض الكورونا مثله كبقية الأمراض، ليس عيبًا، بل العيب ألا نجري الفحوصات التي تهدف للحفاظ عليكم وعلى عائلاتكم. إبقوا في البيوت ولا تخرجوا الا في حالات الضرورة القصوى.
اذا ظهرت عليكم علامات المرض اتصلوا بنجمة داوود الحمراء أو بالعيادة التي تتبعون لها ولكن الرجاء وضع الكمامة قبل التوجه للفحص ووضع قفازات".

المطران يوسف متى: الفيروس عدو البشرية لن يمنعنا من صلاة الفصح من بيوتنا

عشية الاحتفال بالأعياد الفصحية المجيدة، وجّه سيادة المطران يوسف متى، متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل للروم الكاثوليك الملكيين، رسالة مؤثرة لكافة المحتفلين بالأعياد الفصحية، مناشدًا إيّاهم بالصلاة من البيوت على أن تقتصر الاحتفالات في البيوت مع أفراد العائلة الذي يسكنون في نفس البيت.
وقال سيادة المطران يوسف متى: "الفيروس عدو البشرية اللا منظور الذي وضعنا في هذا الموقف وهذا الوضع، ولكنه لن يقف أمامنا وأمام احتفالاتنا وفي حياتنا اليومية. نطلب من الجميع في هذه المناسبات أن نلتزم أولا وأخيرا بالتعليمات الوزارية من أجل صحة وسلامة كل انسان، الصغير قبل الكبير، شباب وشابات. إحتفالاتنا ستكون عبر البث المباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فلنتابعها من البيت ونصلي لتكون كلمة الله في حياتنا وقلوبنا".
وأكد صاحب السيادة بالقول: "نطلب من الجميع الإلتزام في بيوتهم والصلاة من بيوتهم وعدم التجمّع في بيت العائلة، ليبقى كل منا في بيته الخاص مع أولاده فقط، وألا ننتقل من مكان إلى مكان من أجل صحة وسلامة كل شخص، ونتمنى لكم أعيادًا مباركة ومقدسة".







د.محمد مصالحة


د.امين قنبر


سيادة المطران يوسف متى الكلي الوقار


Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت