X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
20/08/2021 - 01:28:29 pm
عيادة جديدة - لعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية

عيادة جديدة - لعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية

خدمة جديدة في المركز الطبيّ باده - بوريا، في إطار نشاط مركز طب الجهاز الهضميّ افتتحت خدمة جديدة لعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية IBD. يتم تشغيل عيادة أمراض الأمعاء الالتهابية ( IBD - Inflammatory bowel disease) التي يرأسها د. رفعت شلبي بفضل كادر طبيّ متعدد التخصصات، وتقدم العلاج لمرضى مع أمراض الأمعاء الالتهابية في كافة مراحل الحياة وبجميع مراحل المرض المختلفة.

إفتتحت مؤخرًا خدمة علاج أمراض الأمعاء الالتهابية IBD في إطار نشاط مركز طب الجهاز الهضميّ بالمركز الطبيّ باده بوريا. عيادة IBD التي يرأسها د. رفعت شلبي، تقدم العلاج الشامل لمرضى مصابون بأمراض الأمعاء الالتهابية بكافة مراحل الحياة وبجميع مراحل المرض المختلفة. يعمد على تفعيل هذه الخدمة كادر طبيّ متعدد التخصصات. ياسمين مئير - ممرضة خدمة علاج أمراض الأمعاء الالتهابية، ياردين بلوم أخصائية تغذية وحمية، وطاليا وولف - عاملة اجتماعية. الهدف هو التركيز على الجوانب المختلفة من المرض، كالتغذية، نمط الحياة، والرفاهية النفسية والجسدية.

ويشير د. رافع شلبي - مدير الخدمة، في معرض حديثه إلى أهمية هذه الخدمة الجديدة: “كانت الخدمة المقدمة للمرضى المصابين بأمراض الأمعاء الالتهابية ناقصة جدًا في المنطقة وكانت لها حاجة ملحة، ففي الماضي لم يكن أي عنوان يتوجه اليه هؤلاء المرضى، واضطروا للسفر إلى رمبام أو إلى المركز.  اليوم، تستجيب الخدمة إلى احتياجاتهم بشكل كامل، وقرب المنزل.  بدءًا من الاندوسكوبيا - التنظير الباطني - فحص للتشخيص، مرورًا بالعلاج والمرافقة على مر السنين.  أمراض الأمعاء الالتهابية هي أمراض ديناميكية متغيّرة، وفي أحيانًا قد تتطوّر تعقيدات تتطلب التدخل الجراحيّ”.  

وتضيف ياسمين مئير: “ مرض كروهن والتهاب القولون التقرحيّ هي الأكثر شيوعًا، والكثير من المرضى يتعاملون مع هذه الأمراض.  نحن نقدم لهم علاج شمولي، ومتفانون لمساعدتهم والاجابة على تساؤلاتهم.  يصل إلينا مرضى من كافة أنحاء الشمال وصولًا إلى هضبة الجولان وكريات شمونة. يسعدنا أن نقدم لهم هذه الخدمة وأن نهبهم الشعور بأنهم ليسوا وحدهم، وأننا مصدر دعم كبير ومهم لهم”.

لتحديد وطلب موعد، يرجى التواصل مع مركز طب الجهاز الهضميّ:  04-6652442










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت