X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
05/08/2022 - 11:00:57 am
ضبط آلاف العقاقير المزيّفة والمهرّبة في مصنع في أشدود

ضبط آلاف العقاقير المزيّفة والمهرّبة في مصنع في أشدود

داهمت وزارة الصحّة وشرطة اسرائيل يوم أمس مصنعًا لإنتاج الأدوية المزيّفة، حيث تم ضبط آلاف العقاقير المزيفة وماكنات لإنتاجها في المصنع.
في نشاط مشترك لقسم الإنفاذ والمراقبة في وزارة الصحة، ووحدة الغشّ والتزوير في تل أبيب التابعة لشرطة إسرائيل، وبمساعدة محطة أشدود، تم يوم أمس مداهمة مصنع غير قانوني في أشدود، والذي يشتبه انه يقوم بإنتاج أدوية مزيفة للعجز الجنسي، والمنشّطات والكحول المزيّفة. وعثر في المصنع على عدة آلات لانتاج الأدوية، منها آلة لتعبئة عبوات الأدوية، كما تم ضبط العديد من العبوات الفارغة. في نهاية المداهمة، تم إحضار أحد المشتبه بهم إلى مركز شرطة أشدود للتحقيق.
وتمت مصادرة مئات العقاقير المزيّفة لمعالجة العجز الجنسي من نوع "Kamagra gold"، وكذلك عقاقير أخرى مزيّفة تسمى "Cenforce 100 ,150". كما تمّ العثور على "أمبولات" فارغة يشتبه في أنها معدّة للتعبئة بالمنشّطات، والتي تستخدم بشكل غير قانوني لزيادة كتلة العضلات تحمل عبارة "tren depot 100,200,250 ملغم"، وكذلك عثر على أغطية عبوات ومكتوب عليها "Grey Goose Vodka" وزجاجات فارغة من نفس الماركة، الأمر الذي يثير الشكوك حول إنتاج الكحول المزيّفة أيضًا. وبالمجمل ضبط آلاف العقاقير المزيّفة للعجز الجنسي، حيث تم تصنيع بعضها في المصنع وبعضها الآخر تم تهريبه بشكل غير قانوني.
بالإضافة، وبحسب الشبهات، تم انتاج جل "Kamagra" للعجز الجنسي والذي تم حظر تسويقه او استعماله في البلاد. يدور الحديث عن جل يحتوي على المادة الفعّالة السيلدينافيل الموجود في عقار "الفياجرا". تحذّر وزارة الصحة من مغبّة استخدام المنتجات المزيّفة التي قد تضر بالصحة العامّة، كما تذكّر بأن الأدوية يجب شراؤها فقط من الصيدليات وبمصادقة الطبيب.
د. روني بيركوفيتش، مدير شعبة الإنفاذ والمراقبة في وزارة الصحة، يقول: "تعمل وزارة الصحة جنبًا إلى جنب مع جهات إنفاذ القانون ضد توزيع وتسويق الأدوية والمستحضرات غير المرخّصة والمزيفة، نظرًا لأن الأدوية التي لا يتم تسويقها في قنوات التسويق المعتمدة أو الأدوية المزيّفة، قد تعرّض صحة الجمهور للخطر، وتسبّب المرض وحتى الوفاة، يجب الحذر من شراء الأدوية في أماكن أو مواقع غير معروفة".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت