X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
20/04/2023 - 01:05:25 pm
وزارة الصحة تحذّر الجمهور من استهلاك حبوب التنحيف "Phen Q"

وزارة الصحة تحذّر الجمهور من استهلاك حبوب التنحيف "Phen Q"

التي تحتوي على إكستازي ومواد إضافية

للمرّة الثالثة على التوالي في السّنة الحالية، تصدر وزارة الصحة تحذيرًا حول حبوب للتنحيف لاحتوائها على مواد خطيرة، وقد يؤدّي استهلاكها إلى الرّقود في المستشفى. وزارة الصحة تعمل مع هيئات الإنفاذ لفحص أحداث مشابهة، علمًا أنه تم القبض على بعض الأشخاص الذين قاموا ببيع حبوب تنحيف مزيفة وغير قانونية.

وتحذّر وزارة الصحّة الجمهور من استهلاك حبوب Phen Q التي تباع برزم تحتوي على كبسولات بلون أحمر-رمادي وأكياس شاي تباع بشكل غير قانوني لإنقاص الوزن.

في الاختبارات المعملية التي أجريت، تم العثور على المواد التالية في الحبوب:

• المخدّر الخطير إكستازي (MDMA) الذي يستخدم كمنشّط 

• سيبوترامين- (Sibutramine) يؤدّي إلى مضاعفات ذهانية وقلبية ومنع قانونيًا لخطورته.

• فلوكسيتين- (Fluoxetine)عقار نفسي مضاد للاكتئاب يمكن استعماله بعد استشارة الطبيب المعالِج. يسوّق هذا الدواء في البلاد تحت أسماء مختلفة: بروزاك، فلوتين، بريزما وبريزما فورتي.

• فينوليفتالين- (Phenolphtalein) مادة تؤدي للإسهال وملزمة بوصفة طبية

وقال د. روني بركوفيتش، مدير قسم إنفاذ القانون والرقابة في وزارة الصحّة: "هذه هي المرّة الثالثة في السنة الأخيرة التي تكشف فيها وزارة الصحة عن استهلاك أقراص تنحيف تحتوي على مواد خطرة، ونتيجة لاستهلاكها اضطرّ بعض الأشخاص للرقود في المستشفى. من الجدير بالذكر أن استهلاك المنتجات التي تحتوي على هذه المواد يشكّل خطرًا على الحياة. وزارة الصحة تتعاون مع هيئات الإنفاذ لفحص أحداث مشابهة، علمًا أنه تم القبض على بعض الأشخاص الذين قاموا ببيع حبوب تنحيف مزيفة وغير قانونية. على الأشخاص الذين يودّون إنقاص أوزانهم أن يستشيروا اخصائي/ة تغذية يحمل/تحمل ترخيصًا من وزارة الصحة والقيام بأنشطة رياضية واتّباع حمية صحية، وعدم الانجرار وراء العروض التي تبدو واعدة، ولكنها خطرة وقد تسبب تضرّ بصحّة الجمهور".

تناشد وزارة الصحّة الجمهور بشراء الأدوية فقط من الأماكن المجازة قانونيًّا، مثل الصيدليات وشبكات الفارم، والامتناع عن شراء العقاقير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت غير المعروفة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت