X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
19/02/2024 - 09:58:49 am
نهاية آلام البطن بعد تنظير القولون: كلاليت تستخدم تكنولوجيا CO2

نهاية آلام البطن بعد تنظير القولون: كلاليت تستخدم تكنولوجيا CO2


سيبدأ قسم أمراض الجهاز الهضمي تحت إشراف الدكتور هشام شولي في مركز لين الطبي التابع لكلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي في الأيام المقبلة باستخدام ثاني أكسيد الكربون في الاختبارات بدلًا من استخدام الهواء. المتعالجين الذين يخضعون لفحوصات المعدة في مركز كلاليت لين الطبي سيتوقفون عن المعاناة من آلام وانتفاخ البطن بعد الفحص، وذلك بفضل استخدام هذه التقنية الجديدة.
"أثناء تنظير القولون يتم نفخ الجهاز الهضمي لكي يتمكن الطبيب من رؤية جدران الجهاز الهضمي بشكل أفضل ولهذا الغرض يتم استخدام الهواء. من سيئات استخدام الهواء هو أنه يسبب للمتعالج آلام شديدة في البطن وانتفاخ بعد الفحص" يوضح الدكتور هشام.
ستُسهِّل الأخبار الجديدة على المتعالجين أنه الآن مع استخدام ثاني أكسيد الكربون لن يعاني المتعالج من الآثار الجانبية بعد الفحص لأنه يتم التخلص من ثاني أكسيد الكربون بشكل أسرع عن طريق الرئتين وبالتالي يتم هضمه بشكل أسرع في الجسم ولا يسبب تشكيل فقاعات الهواء في المعدة.
ويضيف الدكتور هشام: "يسعدنا أن نقدم لمتعالجينا أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا والتي ستتيح لهم تجربة فحوصات أكثر راحة. ونحن نعتقد أن استخدام ثاني أكسيد الكربون سيجعل الفحوصات سلِسة أكثر وسيحسن بشكل كبير نوعية حياة المتعالجين."

تجهيز غرف الطوارئ الجماهيرية في عيادات كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي بجهاز الأولتراساوند POCUS


يعد استخدام الجهاز سببًا آخر للتوجه إلينا عند الضرورة، إلى غرفة الطوارئ الجماهيرية في كلاليت بدلاً من غرفة الطوارئ في المستشفى والحصول على تشخيص وعلاج سريع ومهني، دون انتظار طويل.
جهاز - POCUS Point Of Care Ultra Sound وهو جهاز الموجات فوق الصوتية الذي يستخدمه الطاقم الطبي بجانب سرير المريض. هذا الجهاز يسمح لك بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لمشاكل محددة وتلقي الإجابات في ذات الوقت. وبهذه الطريقة يوفر على المتعالج انتظار الفحص بالموجات فوق الصوتية في معهد التصوير وتأخير العلاج.
يساعد الجهاز في تحديد مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية العاجلة مثل: تقييم حركات عضلة القلب ووجود سائل التامور، حصوات في المرارة أو التهاب المرارة، تقييم المثانة، حصوات الكلى، تخثر الدم، السوائل الحرة في البطن، الأجسام الغريبة في الجلد أو الأنسجة، سائل المفاصل في التهاب المفاصل وأكثر من ذلك.
كما ذكرنا، يصل هذا الجهاز حاليًا إلى غرف الطوارئ الجماهيرية الستة في كلاليت في لواء حيفا الجليل الغربي: لين، زفولون، نهاريا، عكا، كرميئيل وسخنين، ويتم تدريب الطاقم الطبي على استخدامه.
تعمل طواقم طبية ماهرة في غرف الطوارئ الجماهيرية بظروف مشابهة لتلك الموجودة في غرفة الطوارئ بالمستشفى، مثل: غرفة انتظار للمتابعة، الفحوصات، نقل الدم، فحوصات التصوير، مختبر للفحوصات العاجلة وحتى صيدلية - خدمة التي لا تتوفر في غرفة الطوارئ بالمستشفى. يتم تقديم الخدمة من الصباح حتى المساء (عطلات نهاية الأسبوع والأعياد في لين وزفولون)، وهي قريبة من المنزل وتوفر الوقت الطويل من الانتظار في غرفة الطوارئ في المستشفى. في معظم الحالات التي تتوجه لها إلى غرف الطوارئ الجماهيرية، ينتهي العلاج في غرفة الطوارئ وليس هناك حاجة لاستكمال العلاج في المستشفى.
ويضيف الدكتور موسى زبيدات النائب عن المدير الطبي في اللواء: "إن POCUS أداة فعالة وسريعة لتشخيص مجموعة واسعة من المشاكل الطبية بطريقة آمنة وغير جراحية. يساهم استخدامها في تحسين عمل الطواقم وتوسيع نطاقها. ونطاق الخدمات التي تقدمها غرفة الطوارئ الجماهيرية."

* الزيارة في غرفة الطوارئ الجماهيرية بعد الساعة 19:00 وفي عطلات نهاية الأسبوع منوطة باشتراك ذاتي.

 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت