X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
23/05/2014 - 02:45:28 pm
قوانين اساسية لكافة افراد العائلة للحماية اليومية من اشعة الشمس

اعتاد المواطنون في البلاد على اتخاذ تدابير الوقاية من اشعة الشمس في البحر او البركة، إلا انه خلال الحياة اليومية لا زال الكثيرون يخرجون من البيت بدون حماية, معظم الاشخاص لا يأخذون بالحسبان انهم معرضون للشمس طيلة الوقت خاصة في البلاد، فإننا نتعرض للشمس معظم اليوم وفي كل فصل.

حوالي 80% من اشعة الشمس تتغلغل عبر الغيوم والضباب ولذا فان حروق الشمس ممكنة ايضا في يوم غائم. "فكم بالحري عند قدوم الربيع، بينما تأخذ اشعة الشمس بالازدياد. لذا من المفضل الحرص على وضع كريم الوقاية يوميا، سواء للكبار او الصغار، قبل الخروج من البيت".

1.لا تخرجوا من البيت بدون وضع كريم واقي من اشعة الشمس على الوجه، على كفات اليدين والذراعين، الرجلين وكذلك على باقي المناطق المكشوفة، التي نميل الى نسيانها، كالاذنين والجبين.

 

 

2. يوصى الكبار بوضع كريم الوقاية في الصيف كل ساعتين بينما الاولاد والرضع يوصى بوضعه كل ساعة لان بشرتهم حساسة اكثر ب 3 اضعاف من بشرة الشخص البالغ. احتفظوا في حقيبتكم بمستحضر وقاية من الشمس بحجم صغير.

 

3. لا تنسوا انكم معرضين لأشعة الشمس كل الوقت! ايضا اثناء القيادة، الجلوس في المقهى او عند اخذ الاولاد الى الروضات والمدارس. لذا ضعوا قبعة واسعة الاطراف، لتحمي الوجه، الجبين والرقبة، ارتدوا رداء كاملا وضعوا النظارات الشمسية ذات عامل وقاية من الاشعة عالي الجودة اثناء المكوث خارج البيت.

 

4. تعرض شركات التجميل الرائدة عدة كريمات وأنواع ميك اب ذات واقيات من الاشعة.

 

5 . ضعوا على الشفاه احمر شفاه ذو واقي من اشعة SPF15 على الاقل.

 

6. ضعوا عامل الوقاية خلال ساعات اليوم على مدار السنة. الكثيرون منا لا يعرفون ان حوالي 80% من اشعة الشمس تتغلغل عبر الغيوم والضباب، لذا لا يوجد أي مانع من ظهور الاحمرار وحروق الشمس ايضا في يوم غائم.

 

7. احرصوا ايضا على وضع كريم الوقاية للأولاد قبل خروجهم من البيت. 80% من اضرار البشرة تحدث قبل جيل 18.

 

8. استعملوا للأولاد والأطفال مستحضرات خاصة تناسب بشرتهم الحساسة ولا تحتوي على واقيات اشعة كيماوية. اضافة الى هذا، احرصوا على ان تضعوا لهم كريم واقي من الاشعة مع عامل SPF  عالي يتضمن معيار الـ  UVA BALANCE.

 

9. احرصوا على وضع كريم الوقاية قبل الدخول الى ماء السباحة في البركة او في البحر والبِسوا الصغار ملابس سباحة تقي من الاشعة وذات اكمام طويلة: 95% من اشعة الشمس تتغلغل في الماء الى عمق 5 سم وحوالي 40% الى عمق 50 سم. اضافة الى هذا ، ارتداد الاشعة على شاطئ البحر من الماء والرمل يزيد من قوة التعرض للشمس.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت