X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
15/02/2015 - 06:03:56 pm
ملحقيّة وزارة الاقتصاد الإسرائيليّة في شنغهاي وشركة الاتصالات الصينيّة GWC تنظّمان للمرة الأولى -"POWER BREAKFAST" لشركات إسرائيلية ناشئة

نظّمت ملحقيّة وزارة الاقتصاد الإسرائيليّة في شنغهاي وشركة الاتصالات الصينيّة GWC مؤخراً وللمرة الأولى حدثاً باسم "POWER BREAKFAST" في مركز الأعمال الذي أقامته الملحقيّة بمشاركة وزارة المالية لتعزيز الشركات الإسرائيلية الناشئة. وأقيم هذا الحدث بالتعاون مع GWC – الشركة الأم لشركات الإنترنت والاتصالات الصينية:Tencent Baidu, Kingsoft, Xiaomi, PingAn وغيرها. إذ فتحت الشركة الأم مؤخرًا أبوابها أمام الشركات الإسرائيلية،  كجزء من التوجه الإيجابي للتعاون التجاريبين إسرائيل والصين في مجال الإنترنت والاتصالات.

ويشار إلى أنّ GWC هي الشركة التي تقف وراء تنظيم الحدث الرائد في صناعة الانترنت الصينية،GMIC (Global Mobile Internet Conference)، الذي سيعقد في شهر نيسان القادم في بكين. وقد شارك في الحدث في السنة الماضية عدد من الشركات الإسرائيلية، وزار المؤتمر أكثر من 20,000 شخص. وقد برزت إسرائيل بعد أن فازتشركة فزواليد  (Visualead) في المعرض الذي عقد قبل عامين في منافسة الشركات الناشئة الواعدة. وشكل الفوز نقطة تحوّل للشركة التي أنشأت في وقت لاحق مكاتب لها فيشنغهاي، وأصبحت الشركة الإسرائيلية الأولى التي جندت استثمارًا من شركة الإنترنت العملاقة الصينية علي بابا.

ويذكر أنّ الحدث الترويجي للشركات الناشئة، "POWER BREAKFAST"، نظّم في إطار المبادرة المشتركة لملحق التجارة في دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في شنغهاي، إلعاد غافني، وروني كرت، المسؤولة عن تعزيز العلاقات الإسرائيليّة - الصينيّة في GWC. وتناول الحدث أهم التحوّلات في تقنيات أجهزة الاتصالات النقالةفي إسرائيل، وتحدث فيه ممثلو شركات إسرائيلية لها موطئ قدم وأنشطة هامة في الصين، من بينها Visualead, Supersonic  و IronSource. وحضر الحدث 40 مديراً صينياً كبيراً من صناعة الإنترنت والاتصالات الصينية. وافتتح الحدث القنصل العام في شنغهاي، السيد أرنون بيرلمان.

وتعكس مشاركة الشركات الإسرائيلية في الحدث اتجاهين إيجابيين هامين في العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والصين، يتمثّل الإتجاه الأوّل بالزيادة الهائلة في استثمار الشركات الصينية في الشركات الناشئة الإسرائيلية، إلى جانب الزيادة في صادرات خدمات الإنترنت من إسرائيل إلى السوق الصينية.

إلعاد غافني، الملحق التجاري لدائرة التجارة الخارجية في شنغهاي قال: "يدور الحديث هنا عن الحدث الأول من نوعه في مركز الأعمال في شنغهاي، الذي افتتح في تشرين الثاني الماضي. بالإضافة إلى الفرص الكبيرة التي يتضمنها هذا الحدث بالنسبة للشركات الإسرائيلية العاملة في مجال الإنترنت والاتصالات، يعتبر هذا الحدث بمثابة الخطوة الأولىلأحداث مماثلة في مجالات أخرى. إنني أدعو الشركات الإسرائيلية إلى الاستعانة بالخدمات التي يقدمها مركز الأعمال في شنغهاي وبفريق الملحقيّة التجاريّة. إذ يتيح مركز الأعمال الإسرائيلي في شنغهاي امكانية مساعدة المصدّرين في خطواتهم الأولى في السوق الصينية ويشكل نقطة انطلاق للمزيد من  النشاطات، ويساهم في تقليص المخاطر وتقليلالتكاليف الأولية، مثل استئجار مكتب في المدينة. كذلك، يتيح المركز للشركات القادمة إلى الصين لفترات قصيرة عقد اجتماعات عمل في مكان مريح، ثابت ومعروف مسبقًا".

وأعلنت دائرة التجارة الخارجية أن حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والصين في عام 2014 وصل إلى 11.14 مليار دولار. وبلغ إجمالي الصادرات من إسرائيل إلى الصين في هذه السنة 2.7 مليار دولار ويعد هذا هبوطاً بنسبة 4% مقارنة مع العام 2013. كما أن الانخفاض في الصادرات ملحوظ في مجال تصدير الماس والأحجار الكريمة وفي المنتجاتالصناعية. وتواصل الارتفاع في الواردات من الصين إلى إسرائيل حيث بلغ إجمالي الواردات 8.1 مليار دولار في عام 2014، أي بزيادة قدرها حوالي 8٪ مقارنة بالعام 2013. وشمل القسم الأكبر من الواردات في هذه الفترة الآلات، المعدات الكهربائية ومعدات الاتصالات، المنسوجات، منتجات الصناعات الكيميائية والمعادن. 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت