X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
18/02/2015 - 07:51:16 pm
​مشاركة كبرى الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات في ندوة الإبتكار الإسرائيلية-الألمانية في برلين

شاركت ما يقارب 150 شركة من كبرى الشركات الإسرائيليّة والألمانيّة في مجال تكنولوجيا المعلومات في ندوة الإبتكار التي عقدت أمس في برلين إحتفالاً بمرور 50 عاماً على إنشاء العلاقات التجاريّة بين اسرائيل والمانيا. ويذكر من بين الشركات العملاقة التي شاركت في الندوة ميكروسوفت وفودافون وجوجل وسامسونج و IBM واكسل شبرينجر وغيرها. وعرضت خلال الندوة ابتكارات رائدة في هذا المجال. وشارك أيضاً في الندوة نائب وزير الإقتصاد الألماني والسّفير الإسرائيلي في المانيا ومسؤولون كبار من عالم الهايتك الإسرائيلي والالماني. ويذكر أنّ هذا الحدث كان بمبادرة الملحقيّة التجاريّة لدائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الإقتصاد الإسرائيليّة في برلين، بمشاركة مؤسّسة بتكوم الالمانيّة العملاقة.


وعرض خلال الندوة قصص نجاح لشركات ناشئة اسرائيليّة في المانيا كشركة أبكلاود التي طوّرت برنامج لقياس معطيات الجسم والذي يمكن الإستعانة به عند شراء الملابس عبر الإنترنت.  


 ومن الجدير بالذكر أنّه سيقام حدث مركزي إضافي في 29.6 في اسرائيل تحت اسم "يوم الإبتكار الالماني الإسرائيلي" والذي سينظّم من قبل وزارتيّ الاقتصاد الإسرائيليّة والألمانيّة وسيتضمّن العديد من الندوات حول العلاقات الإقتصاديّة بين الدولتين، بالإضافة إلى لقاءات تجمع ما بين المبادرين وغيرها.


ويشار إلى أنّ حجم التبادل التجاري ما بين اسرائيل والمانيا بلغ خلال العام 2014 ما يقارب 6.6 مليار دولار ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 7% بالمقارنة مع العام الماضي. وبلغ حجم التصدير الإسرائيلي إلى المانيا ما يقارب 1.7 مليار دولار.


 ويذكر أنّ دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الإقتصاد هي الهيئة المؤتمنة على تعزيز التصدير والسياسات التجاريّة الإسرائيليّة الخارجيّة. وتعمل الدائرة من خلال 41 ملحقيّة تجاريّة حول العالم التي تساعد المصدّرين الإسرائيليّين على إيجاد فرص للتعاون التجاريّ في الأسواق العالميّة.
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت