X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
09/06/2015 - 02:56:00 pm
ماما ميس تقدّم النصائح للامهات الجدد والنساء في شهر رمضان الفضيل

بمناسبة حلول شهر رمضان تقدّم ماما ميس اخصائية تغذية في شركة ابوت ،منتِجة سيميلاك النصائح الهامة والمفيدة للنساء والأمهات الجدد من اجل التخفيف عليهن في فترة الصوم. بما ان فترة الصيام تحلّ هذه السنة في فصل الصيف الحار والرطوبة العالية، فمن المهم ان نكون مدركين جدا لطريقة ونوع الطعام والشراب الذي سنتناوله والتي تقلّ بشكل كبير في شهر رمضان.

الرجاء الحرص على شرب الماء: احرصي على الاكثار من شرب السوائل. امتنعي عن المشروبات الغازية وتناولي الماء بشكل خاص - بعد وجبة الافطار وحتى طلوع الشمس يجب ان نشرب بين 8 الى 10 اكواب من الماء. اضافة الى هذا، ابقي ابريقاً من الماء قرب سريرك، لشرب السوائل خلال الليل. كما ومن المفضل ان تمتنعي من تناول المأكولات التي تزيد من الشعور بالعطش، مثل المأكولات المالحة، المتبّلة كثيرا، المكسّرات أو المشروبات المحلاة.

في وجبة السحور تناولي وجبة مطبوخة تحتوي على كربوهيدرات بطيئة التحلل،كالارز، بطاطا، وأضيفي لها بروتين عالي الجودة كالدجاج، الكثير من الخضار المطبوخة وأيضا الكثير من السلطة الطازجة ،هذه الكربوهيدرات تؤدي الى بطء في تفريغ المعدة، وتساهم البروتينات في الشعور بالشبع وكذلك فان الخضار المطبوخة والطازجة تساهم في زيادة كمية الالياف الغذائية والشعور بامتلاء المعدة.

أكثري من تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة من فترة الإفطار وحتى الفجر من المفضل الابتعاد عن الحلوى التقليدية مع الرغم بانها متواجدة في كل مكان. استبدلي الحلوى بالفاكهة الطازجة او المجففه  – اذ ان الفاكهة ستزودك بالفيتامينات، المعادن والحديد الضروريه لجسمك، والألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي والفاكهة المجففة (وهي جيدة للهضم).

تناول الطعام ببطء: بعد يوم الصيام  الطويل من المفضل العودة الى تناول الطعام ببطء وتدريجيا. الاكل البطيء يساعد في هضم الطعام ويزيد من الشعور بالشبع. الاكل المفرط فور انتهاء الصوم قد يؤدي الى شعور سيء.

امتنعي عن بذل الجهد الكبير. دعي جسمك يرتاح اكثر من المعتاد. تجنبي التعرض لأشعة الشمس في الساعات الحارة.

صوما سهلا وعيدا سعيداً!

اذا كان  لديك أي سؤال حول موضع تغذية الاطفال يمكن التوجه الى مركز "طاقم الخبراء" في سيميلاك ويشمل اخصائيات تغذية سريريات وممرضات من مراكز رعاية الامومة والطفولة على هاتف1-800-65-65-01 او الى موقع سيميلاك ماما على العنوان التالي: www.similacmama.co.il




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت