X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
06/09/2015 - 11:50:37 pm
وزير الاقتصاد يجتمع بنظيره الفرنسي الذي وصل البلاد اليوم صباحاً

وصل وزير الاقتصاد الفرنسي، عمنوئيل مكرون، اليوم صباحاً إلى اسرائيل، على رأس وفد يضم ما يقارب 100 من كبار المسؤولين الحكوميّين، من بينهم، مدير عام منظمة بزنيس فرانس ومدير عام البنك العام للاستثمارات التابع للحكومة الفرنسيّة ومدير وكالةFrench Tech المسؤولة عن مساعدة الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي ومدير عام وزارة براءات الاختراع، إضافةً إلى 60 شركة فرنسيّة تزور البلاد للمرّة الأولى.

وتهدف الزيارة إلى التعرّف والتعلم من موديل المبادرة والابتكار الذي يطبق في اسرائيل في مجال الهايتك، والذي ينوي الفرنسيّين تطبيقه أيضاً في فرنسا وتقوية العلاقات الاقتصاديّة مع اسرائيل من خلاله، كما تهدف الزيارة إلى المشاركة في مؤتمر الابتكار DLD الذي يعقد في تل أبيب ما بين 6.9-12.9. كما سيزور الوزير مكرون دفيئات تكنولوجيّة مختارة وسيجتمع مع شركات اسرائيليّة رائدة، وسيزور أيضاً متحف "يد فاشيم".

واجتمع وزير الاقتصاد، آرييه درعي، مع نظيره الفرنسي اليوم صباحاً بمشاركة ممثلي دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد، وتمّ التداول في طرق تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات الصناعة المختلفة وفي البحث والتطوير. وقد أكد الوزيران على الأهميّة القصوى لتقوية العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة بين البلدين بالذات في مجال البحث والتطوير ومساعدة الشركات الناشئة والمبادرين في المجالات التكنولوجيّة المختلفة على ايجاد شراكات وتسهيل الدخول للأسواق.

وقال وزير الاقتصاد، آرييه درعي، إنّ "فرنسا هي إحدى الاقتصادات الهامّة في أوروبا وهي شريكة تجاريّة مركزيّة لاسرائيل والعلاقات الاقتصاديّة معها في غاية الأهميّة. وعلى ضوء أهميّة هذه العلاقات، تقرّر عقد يوم الابتكار الاسرائيلي-الفرنسي الثالث في بداية العام 2016 في باريس، لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وتقوية العلاقات التجارية بين البلدين، ويسعدني أن أقف على رأس وفد تجاري يخرج إلى هذا الحدث". 

كما طلب الوزير من نظيره الفرنسي نقل رسالة هامّة من خلاله تتعلق بتوفير الأمن للمؤسّسات اليهوديّة في فرنسا وبالذات الكنس خلال فترة الأعياد. وقال الوزير درعي أنّه يقدّر الجهود الكبرى التي تبذلها الحكومة الفرنسية لتأمين الأمن والحراسة ليهود فرنسا، وأكد على أهميّة ذلك.

ومن الجدير بالذكر أنّ حجم التجارة بين اسرائيل وفرنسا بلغ في العام 2014 3.22 مليار دولار، من بينهم 1.66 مليار دولار تصدير اسرائيلي و 1.56 مليار دولار استيراد من فرنسا. ويشار إلى أنّ القطاعات التجاريّة الرئيسيّة بين البلدين هي الصناعات الكيميائيّة والماكنات والمركبات والمنتوجات الزراعيّة.







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت