X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
16/12/2015 - 02:03:23 pm
​لجنة المناقصات الوزاريّة تختار الشركات الفائزة لاقامة مركز التوجيه التشغيلي لدمج الأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل

أعلنت لجنة المناقصات الوزاريّة التي تضم وزارة الماليّة والاقتصاد والرفاه الإجتماعي ومؤسّسة التأمين الوطني ووزارة الصحة، عن الشركات الفائزة في مناقصة اقامة مركز التوجيه التشغيلي لدمج الأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل. وتعتبر إقامة هذا المركز مرحلةً جوهرية لتحقيق الأهداف الحكوميّة لدمج الأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل. ويذكر أنّ المقترح الذي فاز بالمناقصة يشمل ثلاث شركات شريكة: "اشناف"، "معوف للقوى العاملة" و"شيل- مشاريع تأهيليّة".   

 

وتعد المناقصة مرحلة أولى لنشر برامج دمج الأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل في كل أنحاء البلاد. وتضم الشركات الفائزة طاقم مهني صاحب خبرة واسعة في دمج الأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل. ومن المتوقع أن يخدم المركز خلال سنتين ما يقارب 3,000 مشترك، وسيكون بمثابة العنوان لهذه الفئة السكانيّة التي تبحث عن عمل.

 

وسيوفر المركز للمشتركين المرافقة والدعم المكثفين، بالإضافة إلى توفير أدوات مهنيّة بما يتلاءم مع الاحتياجات الشخصيّة. وسيقدم المركز التدريب لاكساب المشتركين بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، إلى جانب المساعدة في البحث عن عمل وتقديم الدعم والمتابعة بعد التوظيف أيضاً.

 

وتقع مسؤوليّة تنفيذ البرنامج على دائرة دمج الأشخاص ذوي التحديات في وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الجهات الحكوميّة ذات الصلة، ومن بينها قسم التأهيل في مؤسّسة التأمين الوطني ووزارة الصحة ووزارة الرفاه الإجتماعي.

 

رئيسة لجنة المناقصات ونائب المحاسب العام في وزارة المالية، نحميا كيند، قالت: "يدور الحديث حول خطوة هامة لتطبيق السياسات الحكوميّة المتعلقة بتشجيع التشغيل بالذات لدى الأشخاص ذوي التحديات".

 

مديرة دائرة دمج الأشخاص ذوي التحديات في وزارة الاقتصاد، دافنا مؤور، قالت: "أنا منفعلة جراء التحدي الذي سيتيح لنا تقديم الخدمة لمن يحتاجها جدّاً واستغلال الأدوات القائمة اليوم في سبيل دمج كامل وحقيقي للأشخاص ذوي التحديات في سوق العمل".​

 

Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت