X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
09/01/2016 - 02:17:11 pm
شركات ومصانع من مجال الصناعات التقليديّة ستحظى باعفاء كامل من دفع عوائد الملكيّة الفكرية مقابل منح العالم الرئيسي

في اطار مداولات وزارة الاقتصاد والصناعة وقسم الميزانيّات في وزارة المالية، تمّ اقرار تمديد منح الاعفاء الكامل من دفع عوائد الملكيّة الفكريّة للشركات من مجال الصناعات التقليديّة مقابل المنح التي تتلقاها من العالم الرئيسي.

 

ويأتي هذا القرار كجزء من الجهود التي تبذل في سبيل زيادة حجم الاستثمار في الابتكار في الصناعات التقليديّة، اذ أعطي في السنوات الأخيرة اعفاء كامل من دفع عوائد الملكيّة الفكريّة للبرامج المقدّمة من قبل مصانع من قطاع الصناعات التقليديّة، وسيتم تمديد هذا الاعفاء في السنة الحاليّة أيضاً. وسيمنح الاعفاء للشركات الصغيرة والمتوسطة الموجودة في بداية طريقها في مجال البحث والتطوير.

 

وستحظى كافة المصانع من مجال الصناعات التقليديّة بامتيازات خاصّة في الميزانيّات، من بينها، الاعتراف بمصروفات اكتساب المعرفة والتسويق خارج البلاد والدورات والاستكمالات المهنيّة للعمال في اطار خطة البحث والتطوير وغيرها.

 

وقال مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، عميت لانغ، إنّ الابتكار التكنولوجي وزيادة الانتاجيّة والقدرة التنافسيّة، جميعها حدّدت كأهداف مركزيّة لوزارة الاقتصاد والصناعة. البحث والتطوير التكنولوجي في الصناعة هو أحد الأدوات المركزيّة التي تستخدمها الوزارة من خلال ديوان العالم الرئيسي لتحسين وزيادة القدرة التنافسيّة للجهاز الاقتصادي الاسرائيلي مقابل الأسواق الأخرى في العالم.

 

ومن جانبه قال آفي حسون، العالم الرئيسي: "أصحاب المصانع في قطاع الصناعات التقليديّة يستطيعون احداث ثورة تكنولوجيّة في مصانعهم وايصالها إلى نجاحات جديدة. برنامج دعم البحث والتطوير في الصناعات التقليديّة في ديوان العالم الرئيسي يقدّم ميزانيّات كبيرة للشركات التي تقدّم أفكار مبتكرة من شأنها احداث تغيير وتسخير التكنولوجيا لصالح التنافسيّة والربحيّة".




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت