X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
01/02/2016 - 02:14:30 pm
​تنظيم يوم الابتكار الاسرائيلي-الهولندي هذا الأسبوع

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة سيقف على رأس البعثة الاسرائيليّة المغادرة إلى هولندا للمشاركة في يوم الابتكار الذي سيعقد في 4 شباط لعرض التكنولوجيا الاسرائيليّة في مجالات السايبر وجودة الحياة والمواصلات الذكية وجودة الهواء والبيئة وغيرها

 

يعقد هذا الأسبوع يوم الابتكار الاسرائيلي-الهولندي في موضوع "المدن الذكيّة" في مدينة لاهاي، بمبادرة دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة، وبالتعاون مع معهد التصدير ووزارة الاقتصاد الهولنديّة. ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر العشرات من كبار الصناعيّين والممثلين الحكوميّين، إلى جانب ممثلين عن أكثر من 20 شركة اسرائيليّة في مجالات المواصلات الذكية وحماية المعلومات وتنجيع الطاقة وغيرها. كما سيشارك ممثلون عن المؤسّسات الأكاديميّة الرائدة والسلطات المحليّة.

 

ويشار إلى أنّ الملحق الاقتصادي لوزارة الاقتصاد والصناعة في هولندا، يورام جلعادي، هو من بادر إلى تنظيم يوم الابتكار الذي سيفتتح من قبل وزير الاقتصاد الهولندي ومدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيليّة، عميت لانغ. وستكون المحاضرة الرئيسيّة في الحدث من قبل الجانب الاسرائيلي للمبادر والمستثمر يوسي فاردي. وسيشارك من الجانب الهولندي أكثر من 50 شركة، قسم منها شركات ضخمة كشركة الكهرباء الهولنديّة Eneco, وشركة الاتصالات الكبرى K.P.N. وغيرها.

 

وسيتمحور المؤتمر حول تأثير التطورات التكنولوجيّة على جودة حياة سكان المدن العصريّة والرغبة في أن تكون هذه المدن مدن ذكية تزود خدمات ناجعة وسريعة وآمنة للمواطنين. كما سيتضمن المؤتمر طاولات مستديرة في مواضيع عديدة كتنجيع الطاقة ومعالجة المياه ومياه المجاري والمواصلات الذكية وطرق حماية النظم المدنيّة من الهجمات الالكترونيّة وغيرها. وبالمقابل ستعقد لقاءات عمل بين ممثلي الشركات الاسرائيليّة ومتخذي القرارات في الشركات الهولنديّة والمسؤولين الحكوميّين لخلق فرص للتعاون التجاري والتكنولوجي المشترك.

 

ويعتبر يوم الابتكار كتكملة للحدث الذي أقيم في العام 2014 في امستردام والذي تمحور حينها حول الحلول التكنولوجيّة الطبيّة لكبار السن.

ويشار إلى أنّ حجم التصدير الاسرائيلي إلى هولندا بلغ عام 2015، 2.3 مليار دولار، وهو أقل ب 12% مقارنةً مع العام 2014، في حين بلغ مجمل الاستيراد عام 2015 ما يقارب 1.1 مليار دولار وهو أقل ب 6% مقارنةً مع العام 2014.​

 

Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت