X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/02/2012 - 03:39:15 pm
شراء الكتب التعليميّة بشكل مركّز بالمدرسة وبسعر أرخص
موقع الغزال

زف وزير التعليم جدعون ساعر بشرى جديدة للأهل حيث يقود برنامجا واسع النطاق لتخفيض أسعار الكتب التعليميّة . لأوّل مرّة  ومع افتتاح العام الدراسي القادم 2013 يستطيع الأهالي شراء الكتب التعليميّة من المدرسة بشكل مركّز وبسعر أرخص ، الأمر الذي يخفّف كثيرا من عبء التكاليف المدرسيّة عن الأهل ويضمن للطلاب افتتاح العام الدراسي بشكل متساو وبحوزتهم كلّ الكتب التعليميّة

مع افتتاح العام الدراسي الجديد 2013 تلزم وزارة التعليم كل المدارس الابتدائيّة والاعداديّة الرسميّة في جميع الأوساط  بأن تقترح على الأهالي امكانيّة شراء الكتب التدريسيّة بشكل مركّز  وبسعر أرخص . وزارة التعليم تقيم " مديريّة خاصّة " تقوم بتعيين معلّم/ة في كل مدرسة يعمل بالتنسيق مع مدير/ة المدرسة ويكون مسؤولا عن تطبيق ومرافقة هذا البرنامج .

يشار بأنّ وزارة التعليم أعلنت عن مناقصة لاختيار "مزوّدين للكتب التعليميّة " وذلك بهدف تشجيع مزوّدي الكتب التعليميّة الذين  يوفّرون خدمة أفضل وأسعار أقلّ .

في شهر أيّار القادم 2012/5  تقوم المدرسة باعلام أهالي الطلاب من خلال منشور مفصّل عن هذا البرنامج وتقترح أمامهم مسارين : الأوّل امكانيّة اقتناء الكتب التعليميّة بشكل مركّز من المدرسة والثاني  امكانيّة استعارة الكتب التعليميّة ويستطيع الأهل اختيار أي المسارين يناسبهم .من الجدير ذكره بأنّ هذا البرنامج يطبّق بالتعاون مع لجان الأهل المدرسيّة .

وزارة التعليم تشجّع وتتيح المجال أيضا أمام المدارس المعترف بها وغير الرسميّة بما في ذلك المدارس التابعة للسلطات المحليّة وللشبكات التعليميّة المختلفة باتباع نفس الطريقة .بقي أن نشير بأنّ هذه الطريقة تشدّد على تعليمات الوزارة بموضوع الكتب التعليميّة من خلال استعمال كتب تعليميّة مصادق عليها وتضمن عدم تبديل الكتب التعليميّة مرّة كل 5 سنوات وأيضا اقتناء الكتب التعليميّة فقط .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت