X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
01/09/2021 - 03:12:27 pm
ابتداءً من اليوم: تحديد نقاط بيع منتجات اللحوم والأجبان

ابتداءً من اليومتحديد نقاط بيع منتجات اللحوم والأجبان

المستوردة والمعفاة من الرسوم الجمركيّة بأسعار مخفّضة للمستهلك عبر موقع وزارة الاقتصاد والصناعة

المنتجات وأسعارها، من بينها اللحم الطازج والأجبان الصفراء وزيت الزيتون وغيرها، ستظهر في موقع وزارة الاقتصاد والصناعة وسيكون بالإمكان تحديد نقاط البيع في شتى أنحاء البلاد

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "نرى أهميّة كبيرة في إتاحة نقاط البيع للمنتجات المستوردة المعفاة من الرسوم الجمركيّة لخدمة جمهور المستهلكين. تهدف الخدمة الجديدة إلى رفع الوعي الاستهلاكي، وتمكين المستهلكين من تحديد نقاط البيع في أي مكان في البلاد ومقارنة الأسعار. هذه الخطوة هي جزء من نشاط وزارة الاقتصاد والصناعة لخفض مستوى الأسعار مع التشديد على الشفافية وزيادة المنافسة وتقليص تركيز السوق وتشجيع الاستهلاك الحكيم". 

في السنوات الأخيرة، بناءً على قرار الحكومة وبحسب احتياجات الجهاز الاقتصادي، توزّع وزارة الاقتصاد والصناعة على المستوردين وشبكات المنتجات الغذائيّة، في إطار إجراء تنافسي، حصصًا لاستيراد منتجات غذائيّة معفاة من الرسوم الجمركية، مثل اللحم والجبنة، مقابل التعهد بخفض السعر للمستهلك.

وعلى سبيل المثال، فانّ شبكات المنتجات الغذائيّة والمستوردين الذين حصلوا على حصص استيراد، ملزمين بالبيع للمستهلك دون أي قيد لحم مفروم طازج عالي الجودة بأسعار تتراوح بين 29-31 شيكل للكيلو، مع نسبة دهن لا تزيد عن 14%. مقابل هذه الحصص، يصل لإسرائيل منتجات إضافيّة معفاة من الرسوم الجمركيّة، في إطار الاتفاقيّات التجاريّة المختلفة.

في هذه الأيّام، تطلق وزارة الاقتصاد والصناعة خدمة جديدة، تتيح للمستهلكين، من خلال الدخول لموقع وزارة الاقتصاد والصناعة، تحديد نقاط البيع التي تتواجد بها المنتجات المستوردة والمعفاة من الرسوم الجمركيّة والتي تباع بسعر مخفّض. ويجري الحديث عن المئات من نقاط البيع، من بينها شبكات منتجات التغذية ومحلات الجزارة الخاصّة، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

ومن الجدير بالذكر أنّه إلى جانب بيع المنتج بالسعر الذي تمّ التعهد به، فانّ تجّار التجزئة ملزمون أيضًا بوضع لافتات واضحة ومتاحة حول المنتج والسعر. وفي النقاط التي يباع فيها لحم مفروم طازج، فانّ المتجر ملزم ببيع المنتج للمستهلك دون قيد ولا يستطيع الادّعاء أنّ اللحم المخصّص للطحن بالسعر المخفّض قد نفد أو أنّه يمكن شراء لحم مفروم بسعر أغلى بدلا من ذلك. إضافةً إلى ذلك، يمكن تقديم شكوى عبر الموقع بشأن وقوع خروقات بالسعر أو أي شكوى أخرى.  

ويذكر أنّ مديريّة تطبيق القانون والقياس في وزارة الاقتصاد والصناعة تجري خلال السنة عمليات تفتيش في شبكات التغذية المشاركة بالإجراء التنافسي والتي تستورد منتجات معفاة من الرسوم الجمركيّة، للتأكد من تواجد المنتج في الشبكة وفحص السعر ونسبة الدهن في اللحم والتأكّد من وضع اللافتات وكل التعليمات التي ينص عليها الإجراء التنافسي. وفي حال عدم الالتزام بتعليمات الإجراء التنافسي، يتعرّض المسوّقون للعقوبات والتي تشمل مصادرة الضمانات وإلغاء حصص الاستيراد.  

وقال داني طال، مدير مديريّة الاستيراد في وزارة الاقتصاد والصناعة، إنّ الإجراء التنافسي مكّن في السنوات الأخيرة من خفض أسعار اللحم المفروم والجبنة الصفراء وزيت الزيتون والخضروات المجمّدة في السوق رغم غلاء المنتجات التي تباع من قبل المزودين في العالم. 

يمكن إيجاد هذه المنتجات في موقع وزارة الاقتصاد والصناعة بالأسعار التالية:

لحم مفروم طازج – 29-31 شيكل للكيلو.

جبنة صفراء مغلّفة بالثلاجة– 3.2-3.5 للمائة غرام.

شرائح جبنة صفراء في ثلاجة العرض– 2.90-3.0 للمائة غرام.

زيت زيتون - 9.80-12.80.

فاصولياء مجمّدة – 6.5-7.7 ل- 800 غرام.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت