X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
15/01/2022 - 12:20:10 am
استكمال عمليّة إنشاء البنك الديجيتالي

استكمال عمليّة إنشاء البنك الديجيتالي

قام محافظ بنك إسرائيل والمراقب على البنوك بإبلاغ البنك الديجيتالي "وان زيرو" بشأن مصادقة المحافظ على إزالة القيود عن ترخيص البنك، وذلك بعد أن استكمل البنك المراحل الرئيسيّة المطلوبة وبعد مصادقة المراقب على استكمال إجراءات التأسيس.   

ويذكر أنّ البنك الديجيتالي محدود الضمان وان زيرو قد استكمل كافة المراحل الرئيسيّة المطلوبة لتأسيس البنك، بما في ذلك تجنيد رأس مال بالحجم المطلوب. وبعد مصادقة المراقب على البنوك على استكمال إجراءات تأسيس البنك، قام المحافظ بالتوقيع على إزالة القيود عن ترخيص البنك ومتابعة نشاطه وفق خطة عمله.

وبذلك يكون البنك قد استكمل استعداداته، وثبّت مكانته لتتساوى مع مكانة بقيّة البنوك في إسرائيل، وهو يخضع لاشراف الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل لضمان استقراره والحفاظ على أموال المودعين.

ويذكر أنّ بنك وان زيرو هو بملكيّة بروفيسور أمنون شعشواع، ويديره كل من شوقي أورن، رئيس مجلس الإدارة، وغال بار-ديعا، مدير عام البنك. وقد حصل البنك على ترخيص محدود في 30 ديسمبر 2019، بحيث كان مشروطًا باستكمال الاستعدادات الإدارية والتشغيلية لإنشاء البنك، وإنشاء أنظمة المعلومات والبنية التحتية بما في ذلك من خلال مكتب خدمات الحوسبة الذي حصل على منحة من الدولة، وربط البنك بأنظمة الدفع والمقاصة، وكذلك ربطه بالأدوات النقديّة، واستكمال الفترة التجريبيّة وتجنيد رأس المال.

ويشار إلى أنّه بعد 43 عامًا لم يتم خلالها إنشاء بنك جديد في إسرائيل، كانت التحديات أمام إقامة البنك عديدة وحديثة. وقد أقيم البنك بمرافقة ومتابعة حثيثة من قبل العديد من الجهات في بنك إسرائيل. وقد تمّ اختبار استعداد البنك من حيث حماية المعلومات والسايبر وإدارة المخاطر التكنولوجيّة وتقدير جودة إدارة المخاطر واليّات الرقابة القائمة في البنك.

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون:  "أنا فخور بالمصادقة اليوم لوان زيرو، البنك الرقمي الجديد، على إزالة جميع القيود من ترخيصه المصرفي. بعد 43 عامًا، يتم إنشاء بنك جديد في إسرائيل، وهذه بشرى إضافيّة لتعزيز المنافسة والابتكار في النظام المصرفي والمالي. أهنئ مديري وموظفي بنك وان زيرو على مواجهة التحديات التي ينطوي عليها إنشاء البنك. من شأن هذه الخطوة، إلى جانب الخطوات الإضافية التي اتخذناها، زيادة المنافسة في النظام المصرفي. ستواصل الرقابة على البنوك مراقبة البنك عن كثب بمهنيّة ومرافقته طوال الطريق، كما نفعل مع كل بنك في إسرائيل. أتمنى التوفيق للبنك وآمل أن يمهد إنشائه الطريق لمزيد من البنوك التي تساهم في تعزيز المنافسة ورفاهية المستهلكين".

المراقب على البنوك، يئير أفيدان: " هذا يوم سعيد بالنسبة لي كمراقب. في السنوات الأخيرة، عملت الرقابة على البنوك بجد لتهيئة الظروف وإزالة الحواجز للتمكين من إنشاء بنك جديد في إسرائيل. في هذا الإطار، تم إجراء تغييرات تنظيمية على تعليمات الرقابة، ورافقت الرقابة إنشاء مكتب خدمات الحوسبة، كما تم إنشاء وحدة الترخيص والبنوك الجديدة لمواكبة إنشاء البنوك الجديدة من مرحلة التوجّه الأوّلي إلى مرحلة إزالة القيود من ترخيص البنك. هذه خطوة أخرى وجزء من مجموعة الخطوات التي يعزّزها بنك إسرائيل لزيادة المنافسة في النظام المالي. رافقنا البنك ونواصل مرافقته في عمله، ومتابعة اندماجه في النظام المصرفي وسنعمل على مساعدة أي مبادر آخر يرغب في إنشاء بنك في إسرائيل".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت