X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
03/06/2022 - 10:32:50 pm
محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين د. جولان بنيتا مديرًا لقسم الأسواق  

محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين د. جولان بنيتا مديرًا لقسم الأسواق  

أعلن محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون ، عن قراره بتعيين د. جولان بنيتا في منصب مدير قسم الأسواق في بنك إسرائيل، وسيتولى بنيتا منصبه في 15.7.22. واتخذ المحافظ القرار بعد إجراء مقابلات مع عدد محدود من المرشحين الذين تمّ تحويلهم إليه من قبل لجنة البحث عن مرشحين التي ترأسها نائب المحافظ.

ويشغل د. جولان بنيتا منصب رئيس ديوان محافظ بنك إسرائيل منذ شباط 2020. وقبل ذلك، شغل بنيتا عددًا من المناصب في بنك إسرائيل وفي خارج البلاد. في آخر منصب له في قسم الأسواق، أدار وحدة الإدارة الإستراتيجية المسؤولة عن صياغة السياسة الاستثمارية لاحتياطيات النقد الأجنبي. وفي إطارها، قاد بنيتا خطوات مركزيّة في السياسة الاستثماريّة للاحتياطيات، من بينها تغيير الخطوط التوجيهيّة، وزيادة حجم المخاطرة وتمديد الأفق الاستثماري للاحتياطيات. وقبل ذلك، شغل بنيتا وظائف اقتصادية في قسم الأبحاث وقسم الرقابة على النقد الأجنبي وتخصّص في قضايا الاستقرار المالي والأسواق المحلية والعالمية. ومن بين مناصبه، شغل بنيتا أيضًا منصب عضو مجلس إدارة، ممثلاً لإسرائيل في European Bank for Reconstruction and Development (EBRD) في لندن، حيث كان هناك شريكًا في قيادة خطّة اصلاحيّة شاملة في نظام إدارة ومراقبة المخاطر ل- EBRD.

ويشار إلى أنّ د. جولان بنيتا حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الحياة  ودرجتيّ الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال مع التخصص في التمويل، جميعها من الجامعة العبرية في القدس، ويعيش في هار أدار، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون: "أرحب بتعيين د. جولان بنيتا مديرا لقسم الأسواق في البنك وأشكر جميع المرشحين الجديرين الذين تقدموا لشغل هذا المنصب. يتمتع جولان بخبرة ومعرفة غنية في الأسواق المالية في إسرائيل وخارجها وفي عمل اللجنة النقدية، ما سيكون له مساهمة كبيرة لصالح القسم والبنك في تطبيق السياسة النقديّة ودعم النشاط المنتظم لسوق النقد الأجنبي في إسرائيل وإدارة احتياطيّات النقد الأجنبي للبنك. يلعب قسم الأسواق دورًا رئيسيًا في بنك إسرائيل وأنا على ثقة من أن جولان سيقوده ويقود موظفيه ومديريه المهنيّين والمتفانين بنجاح. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السيد أندرو أفير على إدارة القسم بالتوازي مع اشغاله منصب نائب المحافظ".

د. جولان بنيتا، مدير قسم الأسواق الجديد: "تأثّرت جدًّا بتلقي إعلان التعيين لمنصب مدير قسم الأسواق. أود أن أشكر المحافظ بروفيسور أمير يرون على اختياري للمنصب والثقة التي يضعها بي. هذا التعيين بالنسبة لي هو بمثابة إغلاق دائرة شخصية، إذ أعود إلى قسم الأسواق الذي عملت فيه فترة طويلة. أود أن أشكر مدير القسم المنتهية ولايته، نائب المحافظ السيد أندرو أفير، الذي مكّنني من التطور المهني والوصول إلى المنصب. أنا واثق من أنه سويًّا مع العاملين في قسم الأسواق سنحقق إنجازات اقتصادية كبيرة".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت