X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
06/05/2023 - 10:51:55 pm
أسبوع توعوي للتعامل مع الاحتيال الرقمي

"أسبوع توعوي للتعامل مع الاحتيال الرقمي"


تدعو الرقابة على البنوك الجمهور للمشاركة في محاضرات زيادة الوعي بشأن التعامل مع الاحتيال الرقمي
السيد يئير أفيدان، المراقب على البنوك: "نظرًا لتزايد محاولات تنفيذ عمليات الاحتيال الرقمي، والتي تشمل عمليات احتيال أكثر تعقيدًا وتنوعًا، بهدف سحب الأموال بشكل احتيالي من الزبائن، مع استهداف مجموعات سكانية مختلفة مثل المهاجرين الجدد وكبار السن، نحن نعمل على زيادة جهود التوعية وتعزيز النشاط الوطني الواسع لمساعدة زبائن الجهاز المصرفي في التعامل مع محاولات الاحتيال. أنا أدعو الجمهور للمشاركة في هذه النشاطات واكتساب الأدوات المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة".

تعقد الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل، من خلال اتحاد البنوك والجهاز المصرفي، نشاطات مختلفة كل عام لزيادة الوعي المالي لدى الجمهور، مجانًا، بهدف تقليص الفجوات في المعلومات، وزيادة وعي الجمهور بحقوقه ومساعدته في التعامل مع البنك التجاري.

ندعو المنظمات والجمعيات والمراكز الجماهيريّة والبيوت المحمية، وما إلى ذلك، التي لديها جمهور هدف ذي صلة، ممن يرغبون في تنسيق محاضرة تعقد خلال فترة النشاط وبدون تكلفة، إلى تعبئة تفاصيلهم في الدعوة والتأكد من أن لديهم وسائل المساعدة المطلوبة لعقد المحاضرة، كما هو مفصل في المستند، ويستمر التسجيل حتى 10.5.23.
 
نظرًا لحقيقة أنه منذ نهاية عام 2021 كانت هناك زيادة في حوادث الاحتيال على الزبائن من خلال الوسائل الرقمية، بهدف سحب الأموال بشكل احتيالي من الزبائن، مع التركيز على مجموعات سكانية مختلفة مثل المهاجرين الجدد وكبار السن، فقد تقرر أن نشاط "منتدى زيادة الوعي المالي" الذي تقوده الرقابة على البنوك ويضم في عضويته ممثلون عن الجهاز المصرفي واتحاد البنوك، سيركز هذا العام على التعامل مع ظاهرة الاحتيال الرقمي، بما في ذلك، التعرف على أساليب الاحتيال الرقمي ومنتحلي الهوية والحذر منهم، ومتى يُمنع الضغط على الروابط الخطرة، وكيفية الدخول لحساب البنك بأمان، ومعلومات عن طرق الاحتيال الفريدة للمنتمين لدول الاتحاد السوفييتي وغيرها.
وفي هذا الإطار، بين التواريخ 4-15.6.2023 ستُعقد محاضرات وجاهية في جميع أنحاء البلاد في التجمعات السكانيّة التي يتواجد فيها المهاجرون وكبار السن، بهدف المساعدة في تشخيص أنواع عمليات الاحتيال الرقمي الشائعة واكتساب الأدوات حول كيفية الحذر منها. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك أيضًا محاضرات عبر الإنترنت للجمهور العريض باللغات العبرية والعربية والروسية. وبالتوازي مع هذه النشاطات، ستكون هناك أيضًا حملة في وسائل الإعلام المختلفة وسيتم إعداد مواد إعلامية ذات صلة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت