X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
09/03/2017 - 06:57:41 am
بنك مركنتيل يدعم ويدعو النساء وصاحبات المصالح التجارية للإستفادة من إمكانيات التمويل والحصول على خدمات خاصة

بمناسبة يوم المرأة العالمي: بنك مركنتيل يدعم ويدعو النساء وصاحبات المصالح التجارية

للإستفادة من إمكانيات التمويل والحصول على خدمات خاصة

دودي ميمون، نائب المدير العام ومدير قسم الصيرفة الخصوصية في بنك مركنتيل، يقول:" بنك مركنتيل يولي أهمية كبيرة للنساء بهدف النهوض بمكانتهن وانخراطهن في سوق العمل. لذا، نحن نعمل بهدف تحسين مكانة المرأة العاملة في الوسط العربي، من منطلق إيماننا بأنهن محرك نموّ هام في الوسط العربي. وبمناسبة يوم المرأة العالمي بنك مركنتيل يهنىء جميع النساء، العاملات وصاحبات المصالح التجارية ويعرض عليهن إمكانيات التمويل المُتاحة لهن، ويدعوهن للإستفادة من الخدمات المهنية والمنتجات الخاصة والمميزة التي تقدّمها للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: " أنتهز هذه الفرصة لأعايد جميع النساء في يومهن هذا، ومن بينهن موظفات البنك وأمهاتهن، وصاحبات المصالح التجارية ".

بنك مركنتيل يعرض أدنى فائدة

بدأ نشاط الصندوق لدعم المصالح الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة في شهر أيار 2016، وفي أعقاب ذلك كوّن البنك شراكة مالية مع "عميتيم- صناديق التقاعد القديمة" وفاز بمناقصة الدولة لإدارة الصندوق الجديد. ويوضّح السيد ميمون:" هدف هذا الصندوق هو حل مشكلة توفير وإتاحة الإعتمادات للمصالح الصغيرة والمتوسطة التي لا تملك الضمانات الكافية. كذلك يمكن الحصول على قروض من الصندوق لمدة 5 سنوات لتمكين المصلحة التجارية من تسيير أمورها بدون ضغوطات السيولة النقدية اليومية. من المهم أن نعرف ان البيئة التجارية التي يعمل فيها القطاع التجاري هي بيئة متغيرّة، ديناميكية وتتميّز بمنافسة قويّة. وطبقا لذلك، على المصالح التجارية ان تكون تنافسية وان تنتج منتوجات جديدة وعصرية وأن تستخدم معدات وتكنولوجيات ملائمة، وهذا القرض يتطلب تمويلا ومرافقة من قبل البنك". يدير بنك مركنتيل نشاط وعمل القروق من الصندوق بكفالة الدولة بواسطة قسم مهني في الإرادة المركزية للبنك برئاسة السيد تسفي كوهين: وهو خبير ومخضرم في مجال الاعتماد ويملك تجربة وخبرة واسعة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، في كل واحد من فروع البنك في أنحاء البلاد وفي المديريات المناطقية هناك جهات مهنية ومتخصصة ملمّة في هذا المجال وترافق الزبائن عن قرب. وهنا ينوي السيد ميمون :" على مدار السنوات أنشأ البنك علاقات عمل ممتازة مع المستشارين التجاريين الذين يرافقون المصالح التجارية، وكذلك مع الجهات ذات الصلة. الخبرة والاقدمية الواسعة التي اكتسبناها في هذا المجال ساهمت في مراكمة المهارات والكفاءات العالية التي تتعامل مع طلبات للحصول على الإعتمادات، وبفضل ذلك يتمتع زبائن مركنتيل أيضا من سرعة المصادقة على طلباتهم من خلال تفهم عميق لاحتياجاتهم وقدرة جيدة على ملاءمة الإعتماد لمتطلبات الزبائن. بالإضافة الى ذلك من المهم التأكيد على انه بموجب معطيات المحاسب العام، التي نشرت مؤخرًا،مركنتيل هو البنك الذي يجبي أدنى فائدة على القروض للمصالح الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة".

ما تتم عملية تقديم الطلب

عملية تقديم الطلبات، للحصول على قروض من الصندوق هي بسيطة ومعدّة جيدًا يقدم الزبون بشكل شخصي او بواسطة مستشار إقتصادي طلبا للحصول على قرض إلى الجهة ذات الصلة في الصندوق. إذا وُجد بأن الزبون ملائم لتلقي القرض، يقوم بتعبئة طلب القرض ويقدمه إلى الجهة المنسقة، علمًا أن النماذج موجودة في مواقع الانترنت التابعة للجهات المنسّقة وفي مراكز الإستشارة المختلفة. على مقدّم الطلب ان يذكر في النماذج اسم البنك الذي يرغب في تحويل طلب القرض من الصندوق إليه، ولاحقا يعقد ؟إجتماع مع خبير اقتصادي في الجهة المنسقة، ويجري فحص إقتصادي بهدف بلورة رأي بخصوص القرض. وإذا كانت التوصية إيجابية فسيتم تحويلها إلى البنك الذي اختاره الزبون، وبدوره يقوم البنك بإجراء فحص حول القدرة المالية للزبون. واذا كانت نتائج فحص البنك إيجابية، يتم تحويل الطلب الى النقاش في لجنة الائتمان التي تضم مندوبين عن البنك والجهة المنسقة ومندوب الجمهور وهو أيضا رئيس لجنة الإئتمان . في حالة أن قرار اللجنة كان إيجابيا تقوم اللجنة بتحويل تعليمة مفصّلة للبنك من أجل تخصيص القرض.

مبنى العملية مريح للزبون

العملية مريحة للزبون ، خاصة وإن جهة خارجية مكوّنة من خبراء تعمل على فحص طلبه وشروط القرض.

ما هي مسارات القروض والتسهيلات؟

بشكل عام، يوفر البنك قروضا لمدة 5 سنوات مع إمكانية لتأجيل التسديد (ﭽريس) لمدة 6 أشهر، وبمبلغ أقصى يصل حتى 8% من قيمة الدورة السنوية الأخيرة للمصلحة. بخصوص الضمانات التي يجب أن تقدّمها المصلحة ،بصورة عامة، فهي كفالات شخصية من قبل مالكي المصلحة ووديعة تصل حتى 25% من مبلغ القرض. وهنا أشير إلى أن هناك عدة مسارات وتسهيلات أخرى. ** المصلحة التي في طور الإقامة تستحقّ الحصول على قرض يصل حتى 500 ألف شيكل، وذلك مقابل وديعة قيمتها حتى 10% فقط من مبلغ القرض. **المصلحة الصغيرة التي تبلغ دورتها مدخولاتها حتى 25 مليون شيكل تستحق قرضا يصل 2 مليون شيكل على الاكثر. **المصلحة المتوسطة التي تزيد دورة مبيعاتها عن 25 مليون وحتى 100 مليون شيكل تستحق قرضا يصل حتى 8 ملايين شيكل، مسار لتمويل معدات وأجهزة إنتاج في المصانع، وفي إطاره يعرض البنك قرضا لمدة 12 سنة مع إمكانية تأجيل التسديد (چريس) لمدة 6 أشهر وبنسبة تصل حتى 15% من مجمل الدورة السنوية، اي حتى 15 مليون شيكل. القرض المقّدم من الصندوق يموّل حتى 90% من قيمة تكاليف شراء المعدات. اما الضمانة المطلوبة في هذا المسار فهي كفالات أصحاب المصلحة ورهن المعدات التي تم شراؤها فقط. **المصلحة الصغيرة أو المتوسطة، التي تبلغ قيمة صفقات التصدير لديها مليون شيكل، على الأقل من مجموع الدورة السنوية للمصلحة، تستحقّ قرضا بنسبة 12% من الدورة السنوية، أي حتى 12 مليون شيكل. الجمعيات هي أيضا تستحقّ الحصول على قرض من الصندوق يصل حتى 8% من قيمة الدورة السنوية لديها بالشروط العادية، أي كفالات شخصية من قِبل مديري الجمعية ووديعة بقيمة تصل حتى 25% من مبلغ القرض. من الجدير بالذكر أن الجمعيات المعّرفة على أنها إجتماعية وتحصل على ميزانيات حكومية تصل حتى 50% من مجموع مدخولاتها السنوية، معفية من تقديم كفالات شخصية، وكبديل لذلك يتوجب عليها أن ترهن، لقاء الحصول على القرض، مدخولاتها التي تحصل عليها من الحكومة. "يسرّنا أن ندعو صاحبات المصالح التجارية أن يتوجّهن إلينا للتمتع من المرافقة المهنية وخدمة " شخصية- تجارية" التي نقدّمها لزبائننا.

Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت