X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
19/09/2017 - 10:33:04 am
بنك مركنتيل يشارك برعاية مسابقة "الميكاتون" في الناصرة

بنك مركنتيل يشارك برعاية مسابقة "الميكاتون" في الناصرة

أقيمت مؤخرًا في فندق سانت جبريئيل في الناصرة، وللسّنة السادسة على التوالي، مسابقة "ميكاتون" -التي تنظمها مؤسسة "تسوفن"- على مدار يومين، وبمشاركة 150 أكاديميًا في مجال الحاسوب والبرمجة الذين تنافسوا على تطوير منتج تكنولوجي.

ممثلو بنك مركنتيل الذي شارك برعاية هذه المسابقة، السيد رياض دبيني، مساعد أوّل للمدير العام ومدير منطقة الناصرة، السيد أمير ناصر من إدارة المنطقة، والسيد ماجد قراقرة المسؤول عن التسويق في الوسط العربي، حلّوا ضيوفًا على المسابقة وتجوّلوا بين المجموعات المشاركة واستمعوا منهم حول مشاريعهم.

وقال السيد رياض دبيني: "كبنك يعمل كثيرًا في المجتمع، تسرنا دائما المساهمة في نشاطات وفعاليات تربوية وتعليمية. نشعر بسعادة غامرة لدعمنا هذه المسابقة، لماراثون "ميكاتون" الناصرة والتعاون مع مؤسسة "تسوفن"، فنحن في مركنتيل نرافق الأكاديميين بطرق عديدة، ومنها: توزيع منح دراسية على مئات الأكاديميين من العائلات المستورة ومن كافّة أنحاء البلاد في نطاق مشروعنا الرّائد والمبارك هِزنيك مركنتيل".

وأضاف دبيني: "نرى في التعليم رافعة هامّة وأساسيّة لتطوير المجتمع وجيل المستقبل الذي يطمح الى التفوّق والتميّز. خلال الجولة في اليوم الثاني للمسابقة، تجولنا بين الأكاديميين واستمتعنا بلقاء طلاب أذكياء مُفعمين بالإبداع والطموح لدى عرضهم أمامنا مشاريعهم المذهلة، وأتمنى أن يزداد عددهم".

يذكر أنّ الطلاب توزّعوا على 30 مجموعة، وفي كل مجموعة 5 مبدعين. ويدور الحديث عن 125-150 مشتركًا- مهندسون، مطوّرون، مصنّعون، مبادرون، مُبدعون، مصممون، طلاب أكاديميون وخرّيجون. وتتنافس المجموعات فيما بينها على تطوير حلول (عتاد الحاسوب و/أو برمجة).

ويشار إلى أنّ مؤسسة "تسوفن" هي مؤسسة عربيّة يهوديّة، تعمل على دمج المجتمع العربي في صناعة الهايتيك في إسرائيل، وتطوير هذه الصناعة داخل القرى والمدن العربية.










Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت