X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
05/05/2018 - 09:14:37 am
الحراك الطلابي في الشيخ مونّس(جامعة تل أبيب) ينظم أسبوع النكبة بعنوان "العودة أولاً".

الحراك الطلابي في الشيخ مونّس(جامعة تل أبيب) ينظم أسبوع النكبة بعنوان "العودة أولاً".


العودة أوّلًا - حقُّ العودة حقٌ مقدّس, لا يسقط بالتقادم ولا بالتفاوض
منذ أكثر من سبعين عامًا، بدأت نكبةُ شعبنا وبدأ التّطهير العرقيّ على أيدي العصابات الصُّهيونية، فاقتلعت مئاتَ الآلاف من أبناء شعبنا من أرضهم وأردت بِهم في مخيمات اللجوء بظروف قاسية، كما أحكمت قبضتها العسكريّة الغاشمة واستفردت بمن تبقّى في فلسطين لتجزئة الشّعب الفلسطيني المقاوم وإضعافه ومحاربته أينما وُجد.

النّكبة مستمرة، وغافلٌ مَن يعتقد أنها انتهت.
هي حاضرة في مجازر جيش الاحتلال وقَتْله لَنا بِدم باردٍ، مستمرةٌ في مشاريع التّهجير ومُصادرة الأراضي في النّقب، واضحةٌ كالشّمس في تمدّد سرطان المستوطنات في الضّفة، كوضوح غزّة المحاصرة التي لا زالت تتعرض لمأساة إنسانيّة حتّى اللحظة، ولا تخفى على أحد مسيراتُ العودة الكبرى التي قاومت بها غزّة –وحدها- ببسالةٍ قلَّ نظيرها، الاحتلالَ، قاومت بعظيم أشكال المقاومة الشّعبية رُغما عن أنف الاحتلال والمجازر الإرهابية والدموية التي يقوم بها جيشه. قاومت لتوصِلَ رسالةً واضحةَ المعالم، مفادُها، أنه: أينما وُجد احتلالٌ ستكون المقاومة له بالمرصاد.

هي نكبة مستمرةٌ، طالما أنّ الشّعبَ الفلسطينيّ معلّق في فراغ سياسيّ، يحاربُ به مشاريعَ تصفية القضيّة الفلسطينيّة، وحده، في ظلّ تخاذلٍ عربيّ وظروفٍ عالميّة تُراكم الخُطط الاستعماريّة التي تسعى إلى نهب الأرض وإعدامِ الإنسان الفلسطينيّ الحرّ، حيث ترى حكومة إسرائيل وعلى رأسها نتنياهو المجرم -كما جميعهم- فرصة سانحة بمشاركة الولايات المتّحدة لدقِّ المسامير الأخيرة في نعش القضيّة الفلسطينيّة ودَفْنها نهائيًّا.
وآخرُ تجليّات هذا التحالفِ هو قرارُ نقل السّفارة الأمريكيّة إلى القدس في خطوةٍ استفزازيّة هَوجاء حيث تقرّر تنفيذُه في يوم 15 أيار الذي يوافق ذكرى نكبة شعبنا وأبشع محطّات التطهير العرقيّ بحقّنا .

وفي كُل هذه الظروف المحيطة، نؤكد -نحن الطلاب العرب الفلسطينيين- أنّنا جزءٌ أصيل وفاعل من الشعب العربيّ الفلسطينيّ، ولن تُثنينا كلَّ مشاريع الأسرلة والصّهرِ عن انتمائنا المطلَق الثّابتِ إلى فلسطينَ، مؤكدين قُدسيةَ حقّ العودة وأولويّتَه وحقِّ شعبنا في المقاومة وتحقيق مصيره.

وعليهِ، ندعوكم -نحن الحراك الطلابي- في جامعة تل ابيب-الشيخ مونّس للمشاركة في أسبوع النكبة, الذي يتخلله العديد من النشاطات النوعيّة التي لها ان تؤكد على حقنا في هذه الأرض وان لا عودة عن حق العودة.
الحراك الطلابيّ في الشيخ مونّس- جامعة تل أبيب
يشتكل من:
جفرا-التجمع الطلابيّ 
الجبهة الطلابيّة 
حركة رؤية
منتدى طالبات وطلاب الحقوق
منتدى ادوارد سعيد 
ال- التعريف 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت