X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
31/03/2021 - 06:48:53 pm
مجموعة شتراوس ومنظّمة لاتيت مستمرّتان

مجموعة شتراوس ومنظّمة "لاتيت" مستمرّتان

في المشروع الخيري "معا نعمل الخير"

على أعتاب أعياد الربيع وشهر رمضان، مجموعة شتراوس ومنظمة "لاتيت" تتعاونان وتقدّمان مساعدات بقيمة 2.6 مليون شيكل لحوالي 12000 عائلة تضررت اقتصاديًا جرّاء أزمة الكورونا، وذلك من خلال تقديم رزم غذائية وقسائم شراء يمكن استخدامها لشراء منتجات الشركة في شبكات التسويق المختارة.

الأزمة الاقتصادية آخذة بالتفاقم، ومستوى الفقر يستمر بالارتفاع. وفقًا لتقرير الفقر الأخير الذي نشرته منظمة "لاتيت" فإن حوالي 422000 عائلة قد تدهورت اقتصاديا و268000 عائلة وصلت درجة الفقر، خلال عام 2020. كما يتضح من التقرير بأن الطبقة الوسطى قد تقلّصت بحوالي السدس: 23% فقط من البيوت في إسرائيل قالوا بأنها بوضع اقتصادي جيد، بينما يعاني نصف السكان من ضرر اقتصادي بسبب أزمة الكورونا. بالإضافة إلى ذلك، ربع السكان كانوا بحاجة إلى مساعدة ولم يحصلوا عليها. ويتبيّن من تقرير جمعية "لاتيت" حول وضع الأمن الغذائي بأن حوالي 143000 عائلة انضمّت إلى العائلات التي تعيش بعدم أمن غذائي، علما أن 656000 عائلة تعاني من انعدام الأمن الغذائي في البلاد، 268000 منها بحالة عدم أمن غذائي خطير.

تتعاون مجموعة شتراوس ومنظمة "لاتيت" مرة أخرى لتقديم الدعم والأمن الغذائي للطبقات الفقيرة والعائلات التي تضرّرت خلال أزمة الكورونا.

يعود التعاون بين الاثنتين لسنوات طويلة، الا انه تعمّق أكثر في السنة الأخيرة حيث يتم تقديم المساعدة لفئات جديدة انضمت إلى دائرة الفقر، من خلال ملاءمة المساعدة خصيصا لها وإيصال الرزم الغذائية حتى البيت أو عن طريق الشراء المستقل من منتجات شتراوس في شبكات التسويق المختارة بواسطة قسائم شراء ديجيتالية. أما قائمة المستحقّين فتضمّ عائلات من كل المجتمعات في إسرائيل يتم التعرّف عليها من قِبل منظمة "لاتيت" وبمساعدة الجمعيات الأخرى التي تعمل معها المنظّمة.

تم توزيع حوالي 50 ألف طرد غذائي وعشرات ألاف القسائم، خلال نصف العام المنصرم

إيال درور، مدير عام شتراوس إسرائيل يقول: " نتعاون مع جمعية "لاتيت" منذ 20 عامًا، ولكن هذا التعاون يحمل بُعدًا آخر في هذا العام، حيث استدعت الحاجة لتوفير الحلول الفورية لعشرات آلاف العائلات التي انضمّت الى دائرة الفقر، لأول مرة، ووجدت نفسها في الطرف المحتاج. هذا شرف وفخر لنا أن نكون في الجانب الذي يعطي، وكشركة غذائية أعتقد أنه من واجبنا أن نساعد ونعطي. بهذه المبادرة الفريدة، استطعنا منح أكثر من 10000 عائلة قسائم شرائية بشكل شهري تقريبًا. يسعدني أن أنتهز هذه الفرصة لأتمنى للجميع رمضان كريم، على أمل أن نعود لحياة ملؤها الصحة الجسدية والاقتصادية بأسرع وقت".

 عيران ڨينتروب، مدير عام منظمة لاتيت يقول: "نحن فخورون بالتعاون طويل الأمد الذي يجمعنا بشتراوس في الأيام الاعتيادية، ونعتز بتجنّدنا الفريد في وضع الطوارئ الذي يسود البلاد منذ عام، من خلال النشاطات المتنوّعة والمشاريع لمساعدة الفئات المستضعفة والمتضرّرة اقتصاديًا. هذا الدعم يمكّننا من تلبية احتياجات هذه الشرائح، التي تضاعفت منذ انتشار الكورونا والازمة الاقتصادية. حجم المساعدات التي تقدمها شتراوس يدلّ على المسؤولية الاجتماعية التي تتحمّلها وتبديها الشركة بشكل عام، وضرورة مساعدة الفئات المستضعفة التي تحيا في ظلّ عدم أمن غذائي بشكل خاص".

Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت