X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
05/12/2021 - 02:04:25 am
چماديم- الكل راضون!

چماديم- الكل راضون!

تقديم الطعام للأطفال في جيل مبكر قد يبدو لنا أمرًا سهلًا في الصِغر، ولكن مع تقدّمهم في العمر يبدأون بتطوير عاداتهم وأذواقهم الخاصّة بهم، وتصبح مسألة التغذية أكثر تعقيدًا. ما الحل، إذًا؟ نهتم بكشفهم على أغذية تحتوي على مكوّنات صحّية ومفيدة قدر الإمكان!

تغذية الأطفال ليست أمرا معقّدًا، وعلى الرغم من ذلك فالعديد من الأهالي يجدون أنفسهم يتساءلون ما الذي يفضّل تقديمه لأطفالهم؟ لائحة طعام صحّية، بأي عمرٍ كان، يجب أن تكون متنوعة وتحتوي على كافة العناصر الغذائية، بحيث تشمل، على سبيل المثال، حبوب كاملة وبقوليات، منتجات الحليب، سمك، حبش، دجاج، بيض، زيوت جيدة وكذلك فواكه وخضروات بكافة الألوان.

أين تجدون كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها صغاركم؟ نحن هنا للإجابة على ذلك!

كالسيوم

يتوفّر الكالسيوم في الأجبان واليوغورت، كما في السردين والأغذية المعزّزة، الحمص أو الفاصولياء، في السبانخ وبالطبع، في الحليب المعزّز بالكالسيوم.

حديد

الحديد موجود في الحبش أساسًا، وكبد الدجاج ولحم البقر المطبوخ، في البقوليات مثل الفاصولياء، الحمص، العدس أو حبوب الصويا وأيضًا في السبانخ وحبوب اليقطين.

فيتامين A

يمكنكم إيجاد فيتامين A في كبد الدجاج ولحم البقر المطبوخ، البطاطا الحلوة، السبانخ وحبوب الصباح المعزّزة.

فيتامين D

يتوفّر فيتامين D في الأسماك، الحليب المعزّز، البيض، لحم البقر واليوغورت.

زنك

تجدون الزنك في لحم البقر المطحون، كبد الدجاج، لحم الحبش، حبوب اليقطين، السردين والأرز الكامل.

الخلاصة

للحصول على كل المكوّنات الغذائية الضرورية للجسم يجب اتّباع نظام غذائي صحّي ومتنوّع، بحيث يشمل الخضار، الفواكه، منتجات الحليب، الحبوب الكاملة، البقوليات والماء. إمكانية أخرى لإثراء لائحة الطعام هي باختيار أغذية ومأكولات تحتوي على عدّة مركّبات ضرورية. مثلًا: ساندويش من خبز كامل وجبنة على وجبة الإفطار، سيمنح أطفالكم كالسيوم، بروتين وأليافًا غذائية. چماديم، الذي يرتكز على الجبنة البيضاء ومهروس فاكهة، يدمج بين المكوّنات الغذائية المذكورة أعلاه في وجبة واحدة!




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت