X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
سياحه
اضف تعقيب
19/03/2018 - 02:40:40 pm
صور من الصديق عدنان حسنين ( ابو محمود ) من مدينة روابي الفلسطينية

مدينة روابي مدينة فلسطينية جديدة مكان يطيب العيش به 
مدينة متمدنة عصرية متطورة مع امكانيات الرفاهية المجتمعية 
روابي سكن عمل حياة 

روابي، هي أكبر مشروع عمراني أطلقه القطاع لخاص في فلسطين، لبناء مدينة جديدة تتيح إمكانية امتلاك منزل العمر لشريحة عريضة من المجتمع المحلي. تمتاز روابي بمرافقها التجارية والثقافية والصحية والتعليمية التي ستجعل منها مقصداً لجميع الفلسطينيين، حيث ستوفر البنية التحتية المتطورة للمدينة كافة وسائل الراحة المتاحة لساكنيها وزائريها، ضمن منظومة متكاملة من أرقى أنماط السكن والعمل والحياة.
روابي هي أول مدينة فلسطينية يتم تصميمها وفق مخطط تنظيمي هيكلي، يواكب أحدث ما توصل إليه فن العمارة وفق تخطيط حضري ينسجم مع الممارسات البيئية المستدامة.هذا التخطيط أهلها لتكون ليس فقط مدينة سكنية، بل سطر للقيم الحياتية التي تميز المجتمع الفلسطيني، لتجمع بين التقدم العمراني والطابع الثقافي وكافة متطلبات الحياة الحضارية.

مركز مدينة روابي منارة تعكس التطور الحاضر وتصله بالماضي العريق، هي القلب النابض للمدينة الذكية والذي يوفر خيارات عديدة من المكاتب والمحلات التجارية التي تتمتع بالتقنية العالمية والتصميم الفريد، ضمن منظومة عصرية من الإمكانات والمقومات التي توفرها البنية التحتية المتقدمة في المدينة وموقعها الاستراتيجي وسط المدن الفلسطينية، ليكون مركز المدينة وجهة لأصحاب الأعمال والاستثمارات المحلية والعالمية، ويساهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.
وسيحفل مركز المدينة بالعديد من المعالم المعمارية الفريدة التي لم تشهد فلسطين لها مثيلاً من قبل، والتى تحتوي العديد من المطاعم والمقاهي، والفنادق، ودور السينما ومركز تسوق شامل وغيرها العديد من المرافق الثقافية والترفيهية. ليكون عنواناً إقتصادياً وثقافياً جديداً.
تضم الحدود التنظيمية لبلدية مدينة روابي 6,300,000 متر مربع من الأراضي، وتطل مرتفعات المدينة على مشهدٍ خلاب لساحل البحر الأبيض المتوسط غرباً وعلى الجبال والتلال المحيطة شرقاً، فيما تتوسط روابي الطريق بين مدينتي القدس ونابلس حيث تقع على بعد 25 كم شمال مدينة القدس و25كم جنوب مدينة نابلس، وتقع على بعد9 كيلومترات إلى الشمال من مدينة رامالله.
وستضم مدينة روابي 23 حياً سكنياً تحتوي على ما يزيد عن 5,000 وحدة سكنية بتصاميم مختلفة، وتتميز أحياء روابي باكتمال مرافقها الخدماتية الأساسية، حيث يوفر كل حي من هذه الأحياء لساكنيه وضيوفهم مواقف للسيارات، ساحات وممرات مرصوفة بالحجارة للمشاة، محلات تجارية قريبة توفر الاحتياجات الأساسية للأسرة، إضافةً إلى مساحات خضراء ومناطق للعب لكافة أفراد العائله. وستستوعب المدينة بمراحلها الأولى ما يقارب 25,000 نسمة، في حين سيصل عدد سكانها عند اكتمال البناء في حدودها التنظيمية إلى 40,000 نسمة.
تقوم إستراتيجية المدينة على توفير فرص عمل في قطاعات رائدة أهمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات المعتمدة على هذا القطاع كالإعلام والترفيه، والتعليم، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة. ومن المتوقع أن تخلق هذه القطاعات 3000 - 5000 فرصة عمل دائمة، مما سيساهم في بناء اقتصاد مستدام في المدينة والذي من شأنه أن يدفع عجلة التقدم في فلسطين.
الشركة المطورة لمدينة روابي هي شركة بيتي للاستثمار العقاري، وهي عبارة عن ثمرة شراكة إستراتيجية بين شركة الديار القطرية المملوكة بالكامل لهيئة الاستثمار القطرية و مسار العالمية التي تتخذ من مدينة رام لله مقراً لها، وهما شركتان رائدتان في مجال الاستثمار والتطوير العقاري وتتمتعان بخبرة واسعة ومعرفة تامة في الأسواق الإقليمية والعالمية، وعبر هذه الشراكة تعمل بيتي على تطوير مدينة روابي، أول مدينة فلسطينية نموذجية بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار دولار أمريكي.

























































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت