X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم السيارات
اضف تعقيب
23/10/2011 - 08:24:20 am
فيرارى FF 2012 على قائمة هدايا الكريسماس
موقع الغزال

فى هذا الوقت من كل عام تصدر سلسلة محلات نايمان ماركوس Neiman Marcus للهدايا فى الولايات المتحدة الأمريكية كتالوجها السنوى ، الذى يتضمن قائمة بالهدايا التى ستوفرها فى محلاتها لمناسبة أعياد الكريسماس.

وفى نفس الوقت ترشحها للشراء . وللعلم فإن نايمان ماركوس تراعى دائما أن تكون هذه القائمة لاتتضمن هدايا مبالغ فى ثمنها بدرجة سخيفة !!
فمثلا كتالوج هذا العام يحتوى على شراب الويسكى من صنف جونى ووكر ثمن الزجاجة الواحدة 5 آلاف دولار ، وقارب بحرى سريع للرحلات البحرية الممتعة ثمنه 250 ألف دولار ، ومنضدة لعبة البنج بونج مصنعة من المطاط الأسود ثمنها 45 ألف دولار (الم نقل أنهم لايحبون الأشياء الغالية الثمن؟).

ولأن قائمة نايمان ماركوس السنوية للهدايا لاتخلو أبدا من سيارة ، فالأمر لم يختلف هذا العام ، لأن القائمة تضمنت فيرارى FF الرياضية الجديدة بسعر يبدأ من 395 ألف دولار ، بلون فضى غامق يميل إلى الأسود اسمه كريجيو كالدو (اللون) ، وعلى السيارة لوحة تذكارية تخلد ذكرى وجودها على قائمة نايمان ماركوس للهدايا (طبعا فيرارى لها الفخر !).

والمهم فى فيرارى FF التى يبيعها نايمان أنها تأتى بحقيبة خلفية لتحميل البضائع حجمها 16 قدم مكعب بتصميم خاص يناسب لون جلد الفرش الداخلى ، وتأتى أيضا كما اعتادت شركة فيرارى مع عملائها ببرنامج صيانة مجانية لسبع سنوات ، ومعها كذلك تذاكر لحضور "تجربة القيادة الشتوية لفيرارى" فى أسبن بولاية كلورادو الأمريكية ، حيث الطريق المثالى لتجربة قيادة فيرارى FF ذات نظام قيادة الاربع عجلات.

وباستثناء هذه الإضافات فإن فيرارى FF الجديدة عند نايمان ماركوس لاتختلف أبدا عن فيرارى FF التى ستعرض للبيع عند موزعى فيرارى بدءا من العام القادم ، وهذا يعنى ميزة أخرى لنايمان لأنها (FF انطلقت عنده أولا! ) وفى قلب الفيرارىFF يقع محرك بقوة 651 حصان -6.3 لتر ومكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V ، مع قابض مزدوج لناقل حركة مكون من 7 سرعات . وفى الاصل فالقوة ترسل إلى العجلتين الخلفيتين ولكن فى حالة قلة السحب فإن FF ترسل القوة كذلك إلى العجلتين الأماميتين ، مع قدرة على بلوغ سرعة 60 ميلا (حوالى 97 كم) /الساعة انطلاقا من الصفر خلال 3.7 ثانية فقط ، وتتعدى السرعة القصوى لها 200ميل (322كم تقريبا)/الساعة .

أما من يريد أن يشترى فيرارى FF من نايمان فعليه أن يسرع . أولا لأنه لا تتوافر لديه إلا 10 سيارات فقط ، وثانيا فالشراء متاح فقط عن طريق الهاتف وتحدد له ظهيرة يوم 27 أكتوبر الحالى أى أن الوقت محدود جدا للاتصال وتسجيل الطلب . والثمن يبدأ من 395 ألف دولار بزيادة 36 ألف دولار عن ثمنها الأصلى فى معارض البيع ، ويعتبر أعلى سعر لسيارة تضمنتها قائمة نايمان للهدايا فى تاريخها (كان أعلى سعر سابق فى قائمة 2008 BMW Individual الفئة السابعة 160ألف دولار).

ولمن سيفوته الميعاد أو لم يفز بالفرصة !! فمن الممكن أن يأخذه العناد وعلى سبيل التحد يقوم بشراء نافورة آلية من تصميم نفس الشركة التى صممت النافورة الشهيرة لفندق بيلادجيو فى لاس فيجاس ، وثمنها ..لاتظنه كثيرا.. أبدا ..فقط ..مليون دولار !!.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت