X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
نت كافيه
اضف تعقيب
16/01/2012 - 08:52:13 pm
"موتورولا" تحقق نصراً مؤقتاً على "أبل"
موقع الغزال
حققت شركة "موتورولا موبيليتي" الأمريكية، رائدة صناعة الهواتف الذكية، نصراً مؤقتاً على عملاق صناعة الحاسبات والهواتف الذكية الأمريكي "أبل"، عقب إصدار أحد قضاة لجنة التجارة الدولية الأمريكية لقرار أولي بأنها لم تنتهك براءة الاختراع الخاصة بتكنولوجيا "أبل" عند تصنيع هاتفها "درويد".

وستصدر لجنة التجارة الدولية الأمريكية، المختصة بالنزاعات بين الشركات التقنية على الأراضي الأمريكية، قرارها النهائي في شهر ديسمبر المقبل.

وكانت "أبل" قد تقدمت بشكواها للجنة في أكتوبر 2010، متهمة "موتورولا موبيليتي" بالتعدي على ثلاثة من براءات اختراعها في هواتفها الذكية.

ويتعلق اثنان من تلك البراءات بكيفية استقبال الأجهزة للمدخلات اليدوية عند الكتابة بلوحة المفاتيح عليها أو بالكتابة اليدوية، بينما تتصل البراءة الثالثة بالطرق التي يضيف بها المستهلكين التطبيقات دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف الذكي، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وهذه الشكوى، كما هو حال العديد من النزاعات حول براءات الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية، هي جزءا من نزاع أكبر بين "أبل" ونظام التشغيل السريع النمو "أندرويد" الذي يطوره العملاق الأمريكي "جوجل"، والذي تعتمد عليه كثير من هواتف "موتورولا" الذكية.

جدير بالذكر أن "جوجل" توصلت لاتفاق لشراء "موتورولا موبيليتي"، وتنتظر الآن موافقة الجهات التشريعية المختصة على اتمام الصفقة.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت