X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/11/2011 - 03:56:41 pm
عقد يوم 22.11.2011 المؤتمر الثاني والذي كان حول التنظيم والبناء في أكاديمية القاسمي
موقع الغزال
مبادرة نقابة المحامين في لواء حيفا والممثلة بالمحامي حلمي حجوج في باقة الغربية وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي، عقد يوم 22.11.2011 المؤتمر الثاني والذي كان حول التنظيم والبناء، وقد شارك أكثر من 70 محام من باقة الغربية، كفر قرع، أم الفحم، جت، الخضيرة، بردس حنا، زخرون يعقوب. بكلمات ترحيبية افتتح المؤتمر المحامي حلمي حجوج، حيث رحب بجميع المحامين وشكرهم على تلبيتهم الدعوة والمشاركة بهذا المؤتمر الهادف الى الرفع من مستوى المعرفة القانونية حول الكثير من الأمور وأساليب التعامل معها أمام القضاة وأمام المحاكم، كما وشجع على المشاركة في المؤتمرات التي ستقام مستقبلاً في مواضيع مختلفة، وحول هذا المؤتمر قال انه مهم جدا لجميع المواطنين وخاصّة جمهور المحامين كونه يتحدث عن التنظيم والبناء ومشاكله المتنوعة وخاصّة في الوسط العربي، وفي نهاية الكلمة شكر أكاديمة القاسمي وممثليها على مساهمتهم بإنجاح هذا المؤتمر.
بعد ذلك تحدث رئيس أكاديمية القاسمي د. محمد عيساوي ورحب بجميع الحضور وذكر أن اكاديمة القاسمي تعتبر صرح يفتخر به كل عربي في هذه البلاد اضافة الى حصولها على العديد من الامتيازات والشهادات التقديرية على اسلوب تعاملها مع التربية والتعليم وبناء الانسان، لا سيما انها استطاعت الحصول على جائزة الجودة والتميز على مستوى الدولة من بين جميع الكليات وحتى الجامعات الاكاديمية في دولة اسرائيل، وبارك أيضاً للمحامي مرسي أبو مخ الذي كان من بين المشاركين فوزه برئاسة البلدية وقال أن الاكاديمية بكل مرافقها ومؤسساتها وانجازاتها تقف أمام بلدية باقة الغربية مستعدة لأي تعاون مشترك من اجل انجاح مسيرة التربية والتعليم.
القاضي في الامور المحلية في محكمة الخضيرة محمد مصاروة الذي يعتبر احد الاختصاصيين في مجال التنظيم والبناء أعطى محاضرة شاملة حول قوانين التنظيم والبناء، بما في ذلك خطط الاصلاح في قانون التنظيم والبناء وتطبقها وشدد على أهمية التخطيط السليم وخاصّة في الوسط العربي الذي يعاني من ضعف شديد في مجال التخطيط السليم، كما وبدأت في الآونة الأخيرة تطورات نحو الأفضل في هذه المسألة لدى المجتمع العربي.
وتطرق القاضي محمد مصاروة الى تراخيص المحلات التجارية وتطبيق التخطيط عن طريق الترخيص.وفي النهاية تطرق الى موضوع قانوني مهم جداً وهو " حماية الحق في مخالفات البناء" وأعطى عدد من التوصيات حول كيف يمكن للمحامي التعامل اثناء المناقشة في أروقة المحاكم وخاصّة امام زملاء في المهنة.
تلاه المحامي درور لفي افرات نائب رئيس لجنة الالتماس القطرية في لواء حيفا، حيث عرض للمحامين المشاركين في المؤتمر موضوع صلاحيات لجنة الالتماس وأوضح أهمية اللجنة ووظائفها في عصر التغييرات المستمرة في سن القوانين والتشريع وأحكام قوانين التخطيط والبناء. وعرض أيضاً شرائح مصورة وشاملة اوضح خلالها لماذا هي لجنة الالتماس، تغييرات في سن القوانين والتشريع، من الذي عليه تقديم الالتماس، تصاريح واعتراضات، تسهيلات وتجاوزات، دعاوى قضائية وتعويضات وغيرها من المواضيع التي نالت استحسان المشاركين الذين اعربوا عن رضاهم لهذا المؤتمر وأبدوا اهتماماً واسعاً مشيرين الى أهمية اقامة مؤتمرات مشابهة مستقبلاً، ودعى المحامي حلمي حجوج جميع المحامين الى تقديم الاقتراحات لمواضيع يرونها مناسبة لمؤتمرات قادمة.




























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت