X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/11/2011 - 07:02:26 am
النائب إغبارية: بحكمة ووعي رئيس وأعضاء البلدية والتفاف السكان نجحتم بتطويق المُصاب وحقن الدماء
موقع الغزال

رئيس البلدية المنتخب مرسي أبو مخ: أدعو أوساط مجتمعنا العربي أن تبادر لدعوة الأشخاص من عائلة المغدور علي أبو مخ لزيارة مدننا وقرانا ليقدِّموا المثل النموذجي للطريق الذي سلكوه في مواجهة العنف والجريمة.

قام النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) برفقة الرفيق حسن مواسي بزيارة لرئيس بلدية  باقة الغربية المنتخب المحامي مرسي أبو مخ في مكتبه في البلدية، وحضر اللقاء لفيف من أعضاء البلدية ورؤساء الأقسام.
وفي كلمته أشاد د. عفو بالمجهود الجبار الذي قام به رئيس البلدية والأعضاء المنتخبين في الفترة القصيرة منذ تسلّمهم سلطة البلدية التي تزامنت مع جريمة القتل المأساوية وراح ضحيتها علي أبو مخ 39 عامًا، حيث استطاعوا بحكمتهم ووعي سكان المدينة بتطويق المشكلة وحقن الدماء.
وقال د. عفو، إن العنف المستشري في مجتمعنا العربي يتطلّب ترسيخ روح التسامح والإخاء بين الناس، من خلال تفعيل كافة الأطر المؤثِّرة، ابتداء من البيت إلى المدرسة إلى المسجد والنوادي والحركات السياسية والاجتماعية.
وأكد د. عفو على أهمية سعي البلدية لتفعيل القوانين المساعدة من أجل تقليص بؤرة العنف ومسبِّباته، من خلال ضبط حركة السير في شوارع المدينة وحماية الأملاك العامة، وتنظيم الفعاليات اللامنهجية لتثقيف وتوعية الأجيال الشابة، إلى جانب الفعاليات التثقيفية التعبوية المكثَّفة التي تقوم بها البلدية والهيئات التدريسية واللجنة الشعبية.
وهنئ د. عفو، رئيس البلدية لانتخابه، معربًا عن تفاؤله بوصول قيادات شابة لإدارة البلدية متمنيًا لباقة الغربية التطور والازدهار والتنمية البشرية والمعمارية.
من جهته، رحّب رئيس البلدية مرسي أبو مخ بالنائب إغبارية على زيارته، مؤكِّدًا أن باقة أعطت النموذج العقلاني الواقعي في كيفية الردّ على ظاهرة العنف والجريمة، ودعا أبو مخ أن تبادر أوساط مجتمعنا العربي التي واجهت وتواجه بشاعة الجريمة والعنف لدعوة الأشخاص من عائلة المغدور علي أبو مخ لزيارة العائلات التي ثكلت لكي يعطوا المثل النموذجي والحذو بنفس الطريق الذي سلكوه في مواجهة مصابهم الأليم، كمساهمة فعلية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت