X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/09/2013 - 01:04:44 pm
ام الفحم: تألق كلية كوليناري بالمسابقة الفلسطينية العالمية للطهاة وحصد المراتب الاولى
شاركت مؤخراً كلية كوليناري بمسابقة أمهر الطهاة في فلسطين, والتي أقيمت في مدينة بيت لحم بحضور رئيس الاتحاد العالمي للطهاة كيسورغو دمتسون وعدد من مسؤولي الاتحادات من عدة دول أوروبية وأكثر من 40 طاهياً من أمهر الطهاة في البلاد.

وتعتبر هذه المسابقة الاولى بمعايير دولية تحت رعاية فلسطينية عربية, تفاعلت معها الكلية الاولى بالوسط العربي لتعليم الطهي - كوليناري, التي جندت ثمانية طهاة من خيرة الطهاة الذين تعلموا وتخرجوا من الكلية وتنافسوا في المسابقة بكل جدارة وتحدي ليفوزوا في المراتب الاولى الثمانية:

حيث فاز الشيف شرف مسلماني بالمرتبة الاولى, وحاز أيضاً على ميداليتان ذهبيات وميدالية فضية , وكُرم كعضو بنقابة الشيفيم العالمية للسلام.
أما أميرة جزماوي فقد حصدت كذلك المرتبة الاولى, هيثم جبارين المرتبة الثانية, مجدي جبارين المرتبة الثانية, ازدهار جبارين المرتبة الثانية, امال ظاهر المرتبة الثالثة, علاء محاجنه المرتبة الثالثة, عبد الباسط جبارين المرتبة الرابعة.

ونظم المسابقة نادي الطهاة الفلسطيني على شرف قبول دولة فلسطين كعضو في نقابة الطهاة  العالمية  حيث ضمت لجنة التحكيم رئيس النقابة العالمية وخمسة شيفيم ذات اسم مرموق عن كل قارات العالم, بالاضافة للشيف وليد محاجنة إبن مدينة ام الفحم وصاحب كلية كوليناري, عن عرب الداخل.

وبهذا إنضم نادي الطهاة الفلسطيني بشكل رسمي إلى الاتحاد العالمي للطهاة, في خطوة يرى القائمون عليها أنها تعزيز لمكانة دولة فلسطين في المحافل الدولية من جهة، وتعزيز السياحة في الأراضي الفلسطينية من جهة أخرى.

من جانبه، أكد الشيف وليد محاجنة مدير كلية كوليناري على أهمية الموضوع ومشاركة الكلية في المسابقة لنثبت أننا نحن شعب ولنا تراث وأكل ووجود واستطعنا أن نصل إلى هذا الانجاز التاريخي والاعتراف بنا كطهاة فلسطينيين في العالم".
وكذلك سنستمر في الكلية لتقديم الأفضل في التعليم ولتخريج أفواج من الطهاة أصحاب المهارة في صنع الأكلات المتنوعة منها الفلسطينية ذات الرونق العربي الأصيل.





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت