X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/10/2013 - 12:27:10 pm
مؤتمر رئيس الحكومة" شراكة وتنمية" المؤتمر السنوي الثالث التابع لسلطة التطوير الاقتصادي

يوم الثلاثاء, 29.10.13, جامعة تل ابيب

سيقام المؤتمر الثالث التابع لسلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة تحت عنوان " مؤتمر رئيس الحكومة- "شراكة وتنمية" بحضور كل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير التربية شاي فيرون،  وزير الاقتصاد نفتالي بنيط وغيره، وباستضافة  ؤساء البلديات والمجالس المحلية، رجال أعمال، شخصيات من عالم الاكاديميا، من بين المشاركينفي المؤتمر: السيد هريئيل لوكر- مدير عام مكتب رئيس الحكومة"، بروفيسور مانويل طرخطنبرغ- رئيس لجنة التخطيط وإقصاء الميزانيات للتعليم العالي، بروفيسور يوسف كلفتر – رئيس جامعة تل أبيب، السيدة عوفرا شتراوس- رئيسة مجموعة شتراوس، دكتور خالد أبو عصبة- مدير معهد المسار، السيد شموئيل أدن-  نائب رئيس ورئيس انتل في اسرائيل، السيد عماد تلحمي – المؤسس والمدير العام  لمراكز بابكم.

يتناول مؤتمر رئيس الحكومة لسنته الثالثة على التوالي تحت عنوان " الشراكة والتنمية" برنامج اقتصادي متعدد السنوات، لدعم الاقليات في اسرائيل يشمل عرض الرؤيا، الانجازات والعمل الخاص بمكتب رئيس الحكومة في هذا الصدد. يتناول المؤتمر هذه السنة دمج الاقليات في الاقتصاد الوطني وبتوفير الفرص الاقتصادية للمجتمع العربي مع التركيز على مجالات التربية والتعليم العالي، التوظيف والعقارات. كما وسيتم التركيز على البرامج، المشاريع والمحفزات الحكومية لتطوير الاستثمارات وتنمية الاقتصاد في بلدات الاقليات.هذه السنة، قٌرر بان يتم ادخال فعالية مميزة تحت عنوان " جزيرة المؤتمر" او "אי כנס" والتي ستتيح امام  المشاركين في المؤتمر طرح الافكار في ما يتعلق بدمج الاقليات في اقتصاد اسرائيل. سيتم تحويل الافكار والاقتراحات لسلطة التطوير الاقتصادي بحيث تعتبر هذه الفعالية آلية مهمة وجديدة لانجاح هذا المؤتمر  الذي من خلاله يتم التركيز على الهدف الرئيسي  وتناول مواضيع مهمة ومميزة.

 

 

 

أيمن سيف، المدير العام لسلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة: "يعتبر مؤتمر رئيس الحكومة " شراكة وتنمية" منبراً مهما وناجعا لتداول موضوع دمج الاقليات في الاقتصاد  الوطني. يشكل  هذا المؤتمر نقطة تواصل بين جهات مركزية في المجال المذكور مثلا: الحكومة، قطاع الاعمال، القطاع الثالث، الأكاديميا وغيرها".

من أهم المواضيع التي سيتناولها المؤتمر:

·        التربية والتعليم العالي، الاستثمار في جيل المستقبل- بحضور وزير التربية السيد شاي فيرون، بروفيسور مانويل طرخطنبرغ- رئيس لجنة التخطيط وإقصاء الميزانيات في مجلس التعليم العالي وبروفيسور يوسف كلفتر- رئيس جامعة تل أبيب.

·        التوظيف، تحديات في سوق العمل- بحضور وزير الاقتصاد نفتالي بينط، السيدة عوفرة شتراوس- رئيسة مجموعة شتراوس، السيد نيتسان ليفي- مدير عام سوبرفارم والسيد عماد تلحمي مؤسس والمدير العام لمراكز بابكم.

·        العقارات بحضور وزير البناء والاسكان أوري أرئيل، السيد غيل غيفاع- رئيس والمدير العام لمجموعة تدهر والسيد بديع طنوس- المالك ورئيس BST Group.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت