X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/11/2011 - 01:24:46 pm
شبابنا يصلون إلى العالمية - في برنامج أوراق مع نادر أبو تامر
موقع الغزال
تطرق برنامج أوراق في حلقة الاثنين من هذا الأسبوع إلى دور الفعاليات الثقافية في نشر الوعي تجاه أصحاب الاحتياجات الخاصة من خلال محاورة يوسف راشد وميسون أسدي وأهمية الإبداع في مثل هذه المسائل والحالات و الفنان المبدع الشمولي مثنى بدير حول مشاريع سينمائية ومسرحية جديدة.
حلقة يوم الثلاثاء من برنامج أوراق الثقافي تناولت الشعر والارتباط بين الماضي والحاضر في صياغة المستقبل حيث حاور نادر أبو تامر كلا من الكاتبة والشاعرة منار غنطوس والفنان التشكيلي محمود بدارنة و البروفيسور محمود غنايم و عامر نخلة من بيت الموسيقى و المخرج أحمد دخان و الفنانة رنا صليبا حول معارض للمعجونة.
حلقة الأربعاء من برنامج أوراق الثقافي من إعداد وتقديم نادر أبو تامر تناولت هذا الأسبوع مواضيع متعددة حيث تطرقت الشاعرة معالي مصاروة إلى ديوانها الشعري الأول بعنوان خطوات أنثى و مغنية الراب النصراوية أنوار شرارة التي راحت تغني حول حرية المرأة وشاعر العامية سيمون عيلوطي حيث تحدث عن صدق التعبير مشيرا إلى أهمية مشاركة المرأة في المشهد الإبداعي في حضارة كل شعب من الشعوب.
حلقة الخميس من برنامج أوراق تناولت إمكانيات النجاح على المستوى العالمي لفنانينا كما حدث مع عازف السكسوفون والكلارنيت ابن عرابة معالي كلار حيث تحدث عن علاقته بمبدعين عالميين مثل الشاب خالد وكلارا بروني عقيلة رئيس الوزراء الفرنسي. كما استضاف البرنامج المؤلفة متيلدا عواد أبو احمد التي أصدرت قصة جديدة للأطفال. كما شارك بالبرنامج منى أبو بكر وعيد جبيلي حول الحداثة والأصالة في التربية والمحامي زكي كمال حول توزيع منح ومؤتمر للكيمياء في الكلية الأكاديمية للتربية في حيفا و النائب مسعود غنايم حول أسعار الكتب الباهظة.
يذكر أن "أوراق" من إعداد وتقديم الزميل نادر أبو تامر هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين. 






























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت