X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/12/2011 - 09:06:33 pm
الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في عهد هذه الحكومة قد هبطت إلى الحضيض
موقع الغزال
في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة حول نزع الثقة عن حكومة نتانياهو قال النائب د. عفو إغبارية إن على هذه الحكومة أن تخجل وترحل بعد الانتفاضة الاحتجاجية الاجتماعية التي عصفت ولا تزال تعصف في البلاد والتي تؤكد أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في إسرائيل في عهد هذه الحكومة قد هبطت إلى الحضيض. 
وقال د. عفو إن حكومة نتانياهو تتوج ممارسات حكومات إسرائيل المتعاقبة بسياستها العنصرية ضد المواطنين العرب في البلاد، من خلال سياسة هدم البيوت وتضييق الخناق على مسطحات البناء ومناطق نفوذ البلدات العربية وتحرم مواطنيها من فرص العمل وتسارع الزمن في تشريع القوانين العنصرية صبح ومساء وتقليص مساحة الديمقراطية.
واستطرد د. عفو في الحديث عن وقاحة هذه الحكومة التي هبطت في مستواها ونفسيتها العنصرية إلى تشريع قانون عنصري غير موجود في كتاب قوانين أي دولة في العالم، فما الداعي إلى إلزام من يحظى برخصة سياقة بأن يقسم يمين الولاء للدولة؟!.
وردّ د. عفو على أقوال نائب حزب شاس الديني المتشدِّد وغيره من نواب اليمين الذي يتحدّثون عن مخاطر الربيع العربي وصعود الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر قائلاً، إن هذه التصريحات الصادرة من عناصر الأحزاب الدينية اليهودية المتشدِّدة في الكنيست تثير السخرية والاشمئزاز، لأن هذه الأحزاب هي أكثر من يهدِّد السلام والأمن والديمقراطية في إسرائيل والمنطقة.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت