X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/12/2013 - 04:05:22 pm
وأخيراً لجنة الداخلية تقر نهائياً إعادة أراضي الطيبة

رئيسة اللجنة : النائب الطيبي بذل جهدا  جباراً وضغطه كان مُثمراً

 ابو راس وشاهين: دور الطيبي مميز وانجازه واضح وتاريخي

 الكنيست / أقرت لجنة الداخلية البرلمانية يوم الأربعاء نهائياً وبشكل رسمي قرار وزير الداخلية جدعون ساعر ، إعادة مساحة 23 دونم من المنطقة الصناعية لمنطقة نفوذ مدينة الطيبة، بعد أن كانت قد أخرجت منها قبل سنوات عدة.

 

وكان أصحاب الأراضي والمحلات والمصالح التجارية قد احتجّوا وأقاموا المظاهرات حتى قبل عدة أشهر من أجل إلغاء قرار المصادرة ، وأوكلوا لمحامين محليين معالجة القضية، ولكن المحامين لم ينجحوا في تغيير القرار حتى قبل عدة أشهر.

وينص القانون على أن وزير الداخلية يجب أن يوقع على القرار وأن توافق عليه لجنة الداخلية في الكنيست وهذا ما حصل في الجلسة التي انعقدت يوم الأربعاء 11122013. وبدون نوقيع الوزير واقرار لجنة الداخلية لا تتحرر الارض.

 

وافتتحت ميري ريجيف، رئيسة لجنة الداخلية ، الجلسة بالقول :

أقول للنائب أحمد الطيبي إن جهوده الجبارة في هذا الموضوع قد نجحت ووصلت إلى خط النهاية، وأنا مرتاحة لذلك، لأن النائب الطيبي تسبب بصداع لي ولوزير الداخلية وهو يضغط ويقنع. وأقول للطيبي عندما تعمل في قضايا محلية فأنت تحصل على انجازات هامة وهذا أبرزها.

 

وعرضت المستشارة القانونية للجنة القرار ، ثم تحدثت مسئولة التخطيط في وزارة الداخلية عن تاريخ القضية.

ومن جهته قال النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير : إن هذا القرار كان يجب أن يتم منذ زمان، إلا أن وزير الداخلية السابق ايلي يشاي لم يوقع كما ينص القانون. وشكر الوزير ساعر لتوقيعه هذا القرار ولموقفه الايجابي.

وأشاد د. الطيبي بموقف أصحاب الأراضي وأهالي الطيبة الذين دعموا جهودنا لإلغاء القرار، ولولا هذا الدعم لما وصلنا إلى هذه الجلسة التاريخية.

وأضاف : إنه قرار تاريخي لأننا متعودون على مصادرة الأراضي وليس إعادتها.

وشكر النائب الطيبي الحضور من أهالي الطيبة ، عبد الجبار أبو راس، رأفت حاج يحيى، رامي تكلي حاج يحيى، ومهندس البلدية يوسف جمعة الذي شرح أبعاد القضية ، وموافقة رئيس اللجنة المعينة أريك برامي على إعادة الأرض كما ينص القانون.

.

 

وعند التصويت ، صوّت إلى جانب القرار كلٌ من : النائب احمد الطيبي، النائب دافيد أزولاي، وميري ريجيف، بلا اعتراض، مما أدى إلى التصفيق في القاعة تعبيراً عن علامات الفرحة والسعادة لدى أصحاب الأراضي.

وحضر الجلسة النائبان طلب أبو عرار وجمال زحالقة.

وأشاد طلب أبو عرار بالقرار واصفاً النائب الطيبي بأنه البولدوزر ومدافع عن الحق لأهل بلده وللجمهور العربي.

أما عبد الجبار أبو راس فقال : اشكر النائب الطيبي والوزير على هذا القرار .لقد برز دور النائب الطيبي وظهر الحق ونشكر الجميع. الحق يقال ان الفضل يعود للدكتور الطيبي الذي اعترفت رئيسة اللجنة ان د الطيبي "لا ينيمنا بالليل" وهو يقول "طيبة طيبة طيبة طيبة" وشكرا جزيلا له.

 

 

من جهته شكر المهندس يوسف جمعة النائب الطيبي قائلاً : " نشكر لك جهودك وإنجازاتك من أجل البلد والطيبة بإسم البلدية ".

 

من جهته اصدر يوسف شاهين حاج يحيى بيانا اشاد بقرار اعادة الاراضي مباركا لاصحاب الاراضي مضيفا: لقد كان الدور المميز للنائب الطيبي ابن الطيبة واضحا وبارزا لا يمكن اخفاؤه والطيبة مدينة له بالشكر على هذا الانجاز التاريخي."

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت