X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/12/2013 - 08:41:19 pm
سويد يستهجن منع كلية صفد وضع شجرة الميلاد في غرف الطلاب العرب

سويد يطالب رئيس الكنيست بالتدخل للجم هذا التصرف العنصري لادارة كلية صفد

طالب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية رئيس الكنيست يولي ادلشطاينفي الهيئة العامة للكنيست، بالتدخلفي قضية منع الطلاب العرب المحتفلين بعيد الميلاد المجيد في كلية صفد من تزيين شجرة عيد الميلاد، ليس في مبنى الكلية أو مدخل مساكن الطلبة، بل في غرفهم الشخصية!!

وطالب سويد رئيس الكنيست بالتدخل الفوري لمعالجة هذه القضية التي تنبع من معايير عنصرية متطرفة، تمنع الطلاب المحتفلين من ممارسة أبسط الأمور للتعبير عن فرحتهم بعيدهم، وتمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية في غرفهم الخاصة، وليس في الأماكن العامة.

وقال سويد، مخاطبًا رئيس الكنيست ونائبة وزير الداخلية فايينةكيرشنباوم، ان العديد من اليهود الروس يمارسون هذه الشعائر ايضًا كاحتفال تقليدي بأجواء الميلاد، وأنه يعرف الكثير ممن يزينون شجرة الميلاد في بيوتهم الخاصة من هذه الفئة السكانية، فلماذا هذا التعامل العنصري مع الطلاب العرب في صفد؟!

ورد رئيس الكنيست يولي ادلشطاين بأنه سيفحص الأمر بشكل عاجل، مستهجنًا هذا التصرف، مؤكدًا ما قاله النائب سويد بأن الكثير من اليهود الروس يزينون شجرة الميلاد في بيوتهم، وهذا أمر عادي بالنسبة لهم. ووعد بفحص القضية بشكل عاجل ومتابعتها.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت