X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/12/2013 - 08:49:20 pm
مركز زراعة الأعضاء البشرية

ألقت المحاضرة مريم محمود شلبي، ممرضة في مستشفى هعيمك العفولة، مندوبة المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية وبطاقة أدي في المجتمع العربي، الأسبوع الماضي محاضرة حول أهمية التبرع بالأعضاء البشرية لطلاب صفوف السابع في مدرسة عيلوط الإعدادية والتي يديرها الأستاذ المربي توفيق سليمان.

في خلال المحاضرة التي يبادر إليها مركز زراعة الأعضاء البشرية "أدي" تطرقت شلبي إلى العديد من المواضيع ومنها ما هي عملية التبرع؟ من يمكنه التبرع؟ الاختلاف ما بين التبرع من شخص حي لشخص حي ومن شخص ميت لشخص حي، مدى أهمية رأي العائلة في هذا الموضوع، وتطرقت أيضا لرأي الدين في هذا الموضوع.

 

بعد المحاضرة تم عرض فيلم قصير بعنوان "قرار تومر" الذي ينقل تسلسل قصة شاب توفي شقيقه بشكل مفاجئ وتوجه المركز الوطني لزراعة الأعضاء البشرية للعائلة بطلب التبرع بأعضائه لإنقاذ حياة مرضى محتاجين ينتظروا زراعة أعضاء. فمن خلال الفيلم يشاهد الطلاب التخبطات والصراعات الداخلية من معتقدات والمصاعب التي تواجه عائلة المتبرع حتى لحظة اتخاذ القرار.

 

أضافت الممرضة مريم شلبي:" أرى من خلال محاضراتي لهذا الموضوع أن الطلاب وكافة المجتمع العربي متعطشين لمثل هذه المواضيع وعلينا أن نعمل كلنا سوية طاقم العاملين في مجال الطب، معلمين وأهالي بتقديم كافة المعلومات اللازمة لأبنائنا من اجل اتخاذ القرار السليم في اللحظات الحرجة" 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت