X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/01/2014 - 12:40:56 am
قضية السكان وخان العمدان تحظى باهتمام ودعم رئيس بلدية عكا ورئيس اللجنة الاقتصادية في الكنيست

* ترتيب اجتماع مع مدير عام دائرة اراضي اسرائيل لإلغاء بند اخلاء السكان

* لانكري: لن يكون هناك حل بدون موافقة السكان

 

اجتمع اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الاقتصادية في الكنيست، بروفسور افيشاي برافرمان برئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبيه أدهم جمل وزئيف نويمان، إضافة الى الشيخ عباس زكور والمستشار التنظيمي سامي هواري.

وقد حضرت الجلسة كل من مهندسة البلدية والمستشارة القضائية، وذلك لمتابعة قضية سكان حي الشونة ومناقصة خان العمدان والاتفاق على الخطوات التي يجب اتخاذها لإيجاد حل للموضوع.

 

شمعون لانكري: لن يكون هناك حل بدون موافقة السكان

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري أكد بدوره ان بلدية عكا مع تطوير السياحة في عكا القديمة ولكن ليس على حساب القاطنين هناك، وشدد على انه لن يكون حل بدون موافقة السكان.

وفي نهاية الجلسة قال لانكري انه تم الاتفاق على ترتيب جلسة عمل مع المسؤولين في دائرة اراضي اسرائيل، ونأمل ان نصل الى حل يرضي الجميع.

 

أدهم جمل: نرفض تماما اخلاء السكان

وبعد الشرح الذي قدمه رئيس البلدية عن المناقصة وعن تطور المدينة والمشاريع التي تم تنفيذها في المجال السياحي في عكا القديمة، تطرق الى المناقصة التي يتم الحديث عنها واشكاليتها،  بينما قدم نائب رئيس البلدية أدهم جمل مداخلة مستفاضة عن خلفية القضية وأوضاع السكان، خاصة على خلفية البند الوارد في المناقصة والقاضي بإجبار الفائز بها على إخلاء 36 عائلة تسكن بيوتها منذ عشرات السنين، ذاكرا الرفض التام لكل ما يتعلق بإخلاء السكان دون موافقتهم، وأكد على رفض اخلاء السكان بصورة قسرية وبضرورة فحص كل الامكانيات والحلول.

 

الشيخ عباس زكور: خان العمدان والعقارات الاخرى هي ملك للأوقاف الاسلامية

وفي كلمته امام الحضور أكد الشيخ عباس زكور على أن خان العمدان والعقارات الاخرى هي ملك للأوقاف الاسلامية وبان كل اتفاق مع أي من المبادرين يحب ان يتضمن فقط تأجيره للمدة المتبقية وفق الاتفاق الموقع مع دائرة اراضي اسرائيل.

ورقة عمل من لجنة دعم السكان

وقدم سامي هواري – مندوب اللجنة لدعم السكان وخان العمدان التي انبثقت عن اجتماع الهيئات والشخصيات العامة العكية والذي جاء لدعم لجنة سكان حي الشونة – للمجتمعين ورقة عمل تضمنت عددا من المبادئ والحلول المقترحة يتم اختصارها بمنع اخلاء السكان بشكل قسري والمطالبة بتحمل الدولة لمسؤولياتها واقتراح حلول ابداعية لضمان مشاركة العكيين بجهود وثمار التطوير السياحي للبلدة القديمة.

 

لانكري وجمل سوف يجتمعان بمدير عام دائرة اراضي اسرائيل

وبعد الدخول في صلب الموضوع والاستماع الى الاقتراحات العينية لإيجاد الحل للقضية تم الاتفاق على تنظيم اجتماع مع المدير العام لدائرة اراضي اسرائيل بنتسي ليبرمان يحضره برافرمان ولانكري وأدهم جمل وذلك من أجل العمل على اخراج البند الداعي الى إخلاء السكان من بيوتهم، ومن اجل العمل على بدء المشروع في خان العمدان ومن ثم السير قدما بحسب تطور الاوضاع، مع التأكيد على ضرورة البدء فورا بترميم خان العمدان المعرض للانهيار في كل لحظة.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت